مؤسسة الشارقة للإعلام تكشف أسماء لجنة تحكيم منشد الشارقة

تم نشره في الأربعاء 17 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • الفنان محمد ثروت - (من المصدر)

عمان -الغد- كشفت مؤسسة الشارقة للإعلام عن أسماء لجنة تحكيم برنامج منشد الشارقة 7 - أحد أكبر البرامج المتميزة محلياً وإقليمياً في مجال الإنشاد الفني الهادف الذي يبثه تلفزيون الشارقة.
وتضمنت اللجنة أسماء فنية معروفة شملت كلاً من الفنان التونسي لطفي بوشناق، والفنان المصري محمد ثروت، والفنان الإماراتي أسامة الصافي، والموسيقار عاصم البني، وذلك بالتزامن مع إطلاق فعاليات البرنامج في دورته 7 للعام الحالي 2014.
ويأتي اختيار مؤسسة الشارقة للإعلام للأسماء الفنية المذكورة لما تتمتع به من حضور مؤثر في الساحة الفنية العربية والإقليمية من جهة لاسيما مجال الإنشاد الفني الهادف، ولما تتميز به من خبرات لافتة تتيح لها تقييم مهارات المشتركين المتنافسية في منشد الشارقة 7 على أصول وضوابط فنية متميزة من جهة أخرى، إضافة إلى الأصداء الفنية اللافتة التي حققها البرنامج في المنطقة، والتي أسهمت في تعزيز مكانة الشارقة الفنية والثقافية على امتداد دوراته الست السابقة.
وفي هذه المناسبة قال مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة محمد خلف: "لاشك أن منشد الشارقة جزء من ثمار إمارة الشارقة الفنية الثقافية، ويسلط الضوء في الوقت نفسه على ما تتميز به من دعم لامحدود للكلمة العذبة واللحن الهادف، ومن هنا كان حرصنا كبيراً على أن يتميز البرنامج بحضور لجنة فنية متخصصة لاكتشاف مواهب المنشدين وتقديمها للجمهور".
في الاتجاه ذاته قال الفنان التونسي المعروف لطفي بوشناق:"ليس جديداً على الشارقة أن تضع بصمتها في مثل هذه التظاهرة الفنية الكبيرة، والناجحة خلال دوراتها الست الماضية، وهي بهذا البرنامج إنما تقوم بدورها المعروف في إعادة هيبة الكلمة واللحن المتميز في فضاء الإنشاد ذات القيمة والمضمون الراقي، وفي ضوء ما تتميز به المنطقة من أصوات تستحق الاهتمام يسعدني أن أشارك في طاقم لجنة تحكيم منشد الشارقة 7، والذي أعتقد أن دورته الحالية ستكون متممة لدور مؤسسة الشارقة للإعلام في تقديم محتوى إعلامي هادف ومتميز".
وقال الفنان المصري محمد ثروت:" إن المشاركة في لجنة تحكيم مثل هذا البرنامج النوعي المتفرد يصب في توجيه الجمهور نحو فن هادف يستحق ان يأخذ مكانته بين الفنون الاخرى، وفي ضوء المعايير المتميزة التي أقرتها اللجنة المنظمة للبرنامج في اختيار المنشدين ستعزز هذه الخطوة من تميز الإنشاد ذات المضمون والمعنى واللحن الجميل، ويكون قصب السبق للشارقة في تحقيق هذا الإنجاز الكبير".
على صعيد متصل قال الفنان الإماراتي أسامة الصافي:" بغض النظر عن مستوى وحجم المشاركة، فإن التحكيم في مثل هذا البرنامج مسؤولية كبيرة بالنسبة لي، وتتضاعف هذه المسؤولية في ظل وجود فنانين كبار، وأؤكد أن البرنامج ليس مجرد ساحة للتقييم، وإنما هو ساحة لتبادل الخبرات بين المنشدين المشاركين من خلال الاستماع الى النصح الفني الذي ينفع في صقل مواهبهم".

التعليق