جمعية سند: ورقة الملك النقاشية تعزز دور مؤسسات المجتمع المدني

تم نشره في الأربعاء 17 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - اعتبرت جمعية "سند" للفكر والعمل الشبابي الورقة النقاشية الخامسة لجلالة الملك عبدالله عززت من دور مؤسسات المجتمع بمختلف أهدافها.
وأضافت الجمعية خلال بيان لها أمس ان الورقة النقاشية بمثابة حافز يدفع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص للقيام بدور أكبر وإنتاج أفكار وأبحاث ومبادرات تقدم حلولا للتحديات كرهان لهذه المؤسسات لتطوير برامجها وصياغة مبادرات تعزز دورها التوعوي كي تكون رديفا فاعلا للمؤسسات العامة في الحفاظ على أمن الأردن واستقراره ومنجزاته، وأن تركيز جلالة الملك بذكرها بشكل رئيسي هو دليل على أهمية دورها في المجتمع.
وثمنت الجمعية ما جاء بمضامين الورقة النقاشية من ترسيخ للنهج الديمقراطي والمضي قدما للوصول إلى مسيرة الإصلاح الشامل في الدولة رغم التحديات التي لا تعتبر مبررا لتأجيل الأجندة الإصلاحية.
وقال رئيس الجمعية سلطان الخلايلة ان "مؤسسات المجتمع المدني تعتبر الاقرب للفعاليات الشعبية"، مؤكدا قدرتها على تعزيز مشاركتهم بصنع السياسات العامة وإبداء آرائهم.
وأضاف "اننا في" سند" وكوننا أحد مؤسسات المجتمع المدني التي تضم عددا كبيرا من الشباب نعمل على تقديم استطلاعات لرأي الشبابي، حيث قامت الجمعية مؤخرا باستطلاع حول آراء الشباب لقانون الانتخاب القادم وتقديمها لمجلس الأمة كجهة تشريعية لسن القوانين الناظمة".
وتابع إننا نأمل من كافة المؤسسات الأهلية والشبابية تلبية نداء جلالة الملك وتفعيل ذاتها والعمل على تطوير البرامج لتكون قادرة على النهوض بمسيرة الوطن، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود الوطنية لتمكين الجبهة الداخلية.-(بترا)

التعليق