"المياه" توقع اتفاقيات مائية بنصف مليون دينار

تم نشره في الأربعاء 17 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد- وقعت وزارة المياه والري أمس مع مقاولين محليين اتفاقيات لتنفيذ عدد من المشاريع المائية ضمن مشاريع المنحة الخليجية.
وتهدف الاتفاقيات، التي وقعها وزير المياه والري حازم الناصر، الى تطوير خدمات مياه الشرب في عدد من المناطق الشمالية ومحافظة العاصمة بقيمة تزيد على نصف مليون دينار.
وقال الناصر إن قطاع المياه يسعى للوفاء بالالتزامات المترتبة عليه من خلال سرعة تنفيذ وإنجاز مشاريع المياه والصرف الصحي في مناطق المملكة، وخاصة المناطق الأكثر اكتظاظا بموجات اللجوء التي خلفتها الأزمة السورية.
وأضاف أن هذه الاتفاقيات الممولة من المنحة الخليجية بقيمة حوالي 512 ألف دينار أردني ومن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، تشتمل على مشروعات بقيمة 225 ألف دينار لتقديم جميع المستلزمات والمواد والآليات والمعدات وخطوط المياه اللازمة لتنفيذ خطوط مياه رئيسية في مناطق مختلفة من المفرق.
ويعزز تنفيذ هذه المشاريع التزويد المائي باتجاه بلدة الحمراء وأم بطيمة والحمراء الجنوبي الشرقي وحوشا ومنشية القبلان وصبحا في البادية الشمالية، حسب الناصر.
كما تشتمل الاتفاقيات توريد وتمديد خطوط مياه في محافظة إربد وعدد من المناطق المحيطة ضمن مشروع تنفيذ شبكات إضافية لتعزيز التزويد واستبدال شبكات أخرى بأقطار مختلفة، لخدمة مناطق شارع فوعرا وشمال الدوار بقطر 6 إنشات وبطول يزيد على 1.5 كيلو متر.
وتشمل التمديدات أيضا، بحسب الناصر، مناطق شرق الرمثا مثل حي الشياح ومنطقة إيدون في بني عبيد، وحي المعلمين والمهندسين ومنطقة الرفيد - يبلا حتى مثلث حبراص بشبكات بأقطار 6 إنشات وطول 4 كيلو مترات وبقيمة إجمالية تبلغ حوالي 260 ألف دينار.

التعليق