اعتصام يطلب تدخل النواب للإفراج عن مسلم ويحيى

تم نشره في الأربعاء 17 أيلول / سبتمبر 2014. 01:21 مـساءً
  • جانب من الاعتصام-(الغد)
  • جانب من الاعتصام-(الغد)

غادة الشيخ

عمان- طالب اعتصام نفذه ناشطون وذوو المحتجزين الأردنيين لدى السلطات السعودية فادي مسلم ونائل يحيى، مجلس النواب للتدخل في مساعي الإفراج عنهما.

ورفع المعتصمون أمام مجلس النواب ظهر اليوم الأربعاء، لافتات طالبت بأن ينال مسلم حريته بعد احتجازه منذ نحو 6 أشهر بلا تهمة في سجن ذهبان السياسي على خلفية ملاسنة وقعت بينه وبين وضابط بسبب استخدامه كاميرا داخل الحرم المكي.

ويعمل مسلم أستاذا للرياضيات في جامعة الملك سعود بالرياض، في حين يعمل يحيى في مهنة التمريض ومحتجز هناك منذ نحو 11 عاما بلا تهمة حسب ما أكد ذووه لـ"الغد".

وخلال الاعتصام، وعد نواب هم سمير عويس ووفاء بني مصطفى وأمجد مسلماني بأنهم سيستمرون في متابعة قضية المحتجزين، مشيرين في الوقت ذاته إلى مذكرات قاموا بتقديمها إلى رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية طالبوا فيها الحكومة بالتحرك تجاه القضية.

وأعربت والدة المحتجز مسلم في حديثها إلى "الغد" عن بالغ قلقها على ابنها خصوصا أن حالته الصحية تزداد سوءا وكان قبل ذلك يتم السماح له بالاتصال كل أسبوع.

 

وقالت إن العائلة هاتفت إدارة السجن للاستفسار عن عدم اتصال ابنها، لكن الإدارة ادعت بأنه لا يريد الاتصال بأحد، الأمر الذي أثار استغراب العائلة وقلقها. 

التعليق