اتفاقية لتوريد مستلزمات وقطع لإدارة مياه البلقاء لمواجهة أعباء اللجوء السوري

تم نشره في الجمعة 19 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - وقعت أمس اتفاقية لتوريد مستلزمات وقطع لإدارة مياه البلقاء، بين سلطة المياه ومنظمة "أوكسفام" العالمية، بحضور أمين عام السلطة توفيق الحباشنة، وممثل المنظمة في عمان جيفري بوينتر.
ودعا الحباشنة خلال رعايته ورشة الفاقد المائي في محافظة البلقاء، الى ضرورة زيادة الاهتمام بالمجتمعات المجاورة للتجمعات الحاضنة للاجئين كونها الأكثر تأثرا بأعباء اللجوء.
وأضاف الحباشنة أن التجمعات السكانية المحلية تتحمل أعباء جساما فوق طاقتها مما أثر على البنى التحتية وخاصة الخدمات الأساسية كالمياه والطاقة وغيرها من الخدمات.
وبين أن "أوكسفام" ستقوم بتوريد قطع ومستلزمات وتقديم آليات وأجهزة لمناطق عين الباشا ومخيم البقعة والمناطق المجاورة خاصة مشاريع تحسين شبكات المياه لينعكس ذلك على رفع كفاءة التزويد للشرب وتقليل الفاقد وتأهيل الكوادر الفنية المدربة للتعامل مع الواقع الحالي بما يضمن تحسين الأداء ونشر الوعي بين المواطنين.
من ناحيته، لفت بوينتر إلى جهود المنظمة كواحدة من كبريات المنظمات الخيرية الدولية المستقلة والتي تعمل في مجالي الإغاثة والتنمية في أكثر من 90 بلدا من خلال حملات توعوية لخلق التغيير الإيجابي وإيجاد الحلول للمشاكل الدائمة وخاصة مشاكل الفقر وغيرها.
وأضاف أن المنظمة ستعمل من خلال عمل مشروعات وتقديم مستلزمات لتحسين الواقع الخدمي للمياه والصرف الصحي في المنطقة.

التعليق