رئيس الوزراء يستقبل رئيسة بعثة الصندوق

طوقان: "النقد الدولي" يدرك الوضع الإقليمي المتردي وازدياد أعداد اللاجئين السوريين

تم نشره في الخميس 18 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان- استقبل رئيس الوزراء عبدالله النسور، بمكتبه أمس في رئاسة الوزراء، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي للأردن كريستينا كوستيال، والوفد المرافق، بحضور وزير المالية أمية طوقان.
وتناول الحديث خلال اللقاء المراجعة الخامسة والسادسة التي تجريها بعثة الصندوق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني.
واستعرض رئيس الوزراء أبرز المؤشرات الاقتصادية الايجابية التي حققها الأردن خلال العام الحالي بالرغم من الظروف الاقليمية الصعبة وبشكل خاص التحديات التي تفرضها أزمة اللاجئين السوريين وانقطاع الغاز المصري.
من جهتها، أعربت كوستيال عن تهنئتها للحكومة على النجاحات التي حققها برنامج الاصلاح الاقتصادي، مؤكدة ان هذه الاصلاحات أثمرت في تحسين وضع الاقتصاد الأردني.
وقالت بالرغم من الظروف الاقليمية الصعبة، فإن الأردن يحقق مؤشرات جيدة، فالنمو يزداد وان كان ليس الى الحد المأمول حيث وصل الى نحو 3 %، مثلما أن البنك المركزي لديه احتياطيات معقولة.
بدوره، أشار طوقان إلى أن المراجعة الخامسة والسادسة تتضمن مراجعة كافة الجوانب المالية والقطاعية.
وأكد أن انطباع بعثة الصندوق كان ايجابيا جدا لكل الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة خلال العامين الماضيين، لافتا إلى التقدم الذي تم إحرازه بين الحكومة وصندوق النقد في إطار هذه المراجعة.
ولفت إلى أن الصندوق يدرك الوضع الإقليمي المتردي، وانقطاع الغاز المصري، وازدياد أعداد اللاجئين السوريين، والأعباء المتزايدة على الاقتصاد الأردني، مؤكدا أن أي تطورات خارجية يجب أن لا تثنينا عن المضي قدما في برنامج الإصلاح الاقتصادي.-(بترا)

التعليق