ديوان الخدمة المدنية يعقد امتحانا لملء شواغر في البلديات

تم نشره في الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات أن الامتحان الذي عقد بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية خصص لملء (57) شاغراً في عدد من البلديات ومن حملة البكالوريوس والدبلوم.
وقال الهميسات في تصريح صحفي أمس إن 50 شاغراً سيتم ملؤها ممن يحملون تخصصات الإدارة، والمحاسبة، والهندسة، وسبعة شواغر في تخصص الحاسوب.
وأضاف أن الديوان أعطى الأولوية في تعبئة الشواغر للبلديات التي أنهى موظفو أمانة عمان الكبرى انتدابهم فيها وهي: أم البساتين وسحاب وحسبان والموقر وناعور والجيزة، لتلبية احتياجاتها الوظيفية وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية للسنوات (2014-2016).
وأضاف أن التخصصات غير المتوفرة على مستوى التقسيمات البلدية لن يتم التجيير لغايات تعبئة الشواغر تماشيا مع أحكام نظام موظفي البلديات الذي نص على أن يكون التعيين لأبناء البلدية.
وقال الهميسات إن الديوان سيعقد امتحانا تنافسيا إلكترونيا لتعبئة شواغر تخصص الحاسوب غدا في قاعات الامتحانات التنافسية التابعة للديوان في معهد الإدراة العامة.
ويتناول الامتحان مجالين رئيسيين، وهما مجال التخصص الوظيفي ويعطى 50 % من العلامة الكلية، والآخر في مجال الاستعدادات والكفايات الوظيفية ويشمل المهارات اللغوية والاستعدادات العقلية ويعطى 50 % من العلامة الكلية.
من جهته، أشار أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر الى أن الديوان باشر بعقد الامتحان التنافسي لغايات التعيين في البلديات، بعد أن أنهى عملية الترشيح والتعيين لوظائف الفئة الثالثة في65 بلدية تم اعتماد احتياجاتها من قبل وزارة الشؤون البلدية.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وغير هالوظائف (جهينه)

    الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014.
    يعني انا تخصصي خدمه اجتماعيه ليش ما فيه وظائف النا دائما حاسوب ومحاسبه يعني الضمان الاجتماعي والتنميه وكافة المستشفيات ما بلزمها هيك تخصص طيب الغو هالتخصص وخلص ليش لساته موجود وما فيه وظائف