الشونة الجنوبية: امتناع عن الدوام في مدرسة لانقطاع الكهرباء

تم نشره في الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014. 11:55 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014. 11:58 صباحاً
  • تعبيرية

حابس العدوان

الشونة الجنوبية – امتنع طلبة مدرسة الكرامة الثانوية للبنين عن الدوام المدرسي صباح الأحد، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن مدرستهم .

وبحسب عدد من الطلبة فان مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لا زالت تراوح مكانها منذ بداية العام الدراسي، مشيرين إلى ان معاناتهم لا توصف جراء الظروف الصعبة التي يعيشونها داخل الغرف الصفية مع ارتفاع درجات الحرارة .

واوضحوا ان الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي حرمتهم من حقهم في التعليم خاصة في المواد التي تعتمد على وجود تيار كهربائي كمادة الحاسوب، مبينين ان شكواهم المتكررة لم تجد نفعا في حل المشكلة ما دفعهم الى الامتناع عن الدوام.

معلمون فضلوا عدم ذكر اسمائهم اكدوا ان مشكلة التيار الكهربائي في المدرسة حديثة ظهرت بعد اضافة بناء مدرسي جديد مزود باجهزة تكييف، مشيرين إلى ان هذه الاجهزة زادت من الاحمال على القواطع الكهربائية وادت الى اعطابها مرات عدة .

واكد المعلمون انهم في بعض الاحيان خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة كانوا يقومون حرصا على سلامة الطلبة باعطاء الحصص خارج الغرف الصفية ، مؤكدين ان المعاناة لم تقتصر على الطلبة فقط وانما على الهيئة التدريسية الذين كانوا يقاسون لتادية واجبهم .

من جانبه أكد مدير تربية لواء الشونة الجنوبية  الدكتور محمد الكلوب، أن هذه المشكلة ظهرت بعد استلام البناء المدرسي المضاف للمدرسة بتمويل من وكالة الإنماء الأميركية (USIAD) لحل ظاهرة الاكتظاظ، مشيرا ان مواصفات البناء تضمنت وجود جهازي تكييف في كل غرفة صفية.

واوضح أن تشغيل جميع أجهزة البريد وفي آن واحد يتسبب في خلل فني، وهو عدم تحمل القواطع لهذه الأحمال ، وتم مخاطبة شركة توزيع الكهرباء لتركيب محول خاص بالمدرسة وقد بوشر بالعمل على تركيب أعمدة الضغط المتوسط تمهيدا لتركيب المحول ومن المتوقع الانتهاء من المشكلة خلال اليومين المقبلين.

Habes.alodwan@alghad.jo

التعليق