النسور: سرقة الكهرباء اعتداء على المال العام

تم نشره في الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014. 04:19 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014. 04:21 مـساءً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور -(ارشيفية)

عمان- خصص الاجتماع الذي تراسه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم الاحد لمناقشة موضوع الاعتداء على الشبكات الكهربائية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة ما تتعرض له شبكات الكهرباء ومحطات التحويل لحالات من العبث والسرقة واطلاق الاعيرة النارية بشكل متكرر من قبل بعض المواطنين فضلا عن العبث واستجرار الطاقة الكهربائية بطريقة غير مشروعة وما يشكله ذلك من خطورة على السلامة العامة.

وفي الوقت الذي اكد فيه الدكتور النسور ضرورة العمل على معالجة سرقات الكهرباء والتقليل من نسبة الفاقد من الطاقة شدد على اهمية التصدي لمحاولات التطاول على القانون وعلى هيبة الدولة ووقف الاعتداءات على الشبكات الكهربائية.

ونبه ان الاعتداء على موجودات شركة الكهرباء التي تعد ثروة وطنية وسرقة التيار الكهربائي هو اعتداء على المال العام، مؤكدا ضرورة تطبيق القانون بحزم وعدالة على الجميع . كما نبه بان سرقة التيار الكهربائي واستجرار هذه الطاقة بطريقة غير مشروعة من شانه تهديد السلامة العامة مثلما تهدد ضمان جودة وصول التيار الكهربائي الى المواطنين.

ووجه بضرورة ان يكون هناك تنسيق ومرافقة امنية للحملات التي تقوم بها فرق التفتيش على المواقع المخالفة واعطاء هذه الفرق صفة الضابطة العدلية.

كما اكد الدكتور النسور على شركات توزيع الكهرباء بضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي في فصل الشتاء والظروف الجوية غير الاعتيادية والاستفادة من التجارب السابقة.

وتناول الحديث خلال الاجتماع ابرز التحديات التي تواجه شركة الكهرباء الوطنية وشركات التوزيع ومنها نسبة الفاقد التي تقدر بحوالي 4 بالمئة من الطاقة المستلمة او ما يعادل 800 الف دينار شهريا وبقيمة اجمالية تصل الى 6ر9 مليون دينار سنويا.

كما ان الذمم على الدوائر الحكومية تصل الى 38 مليون دينار وعلى المشتركين الاعتياديين نحو 24 مليون دينار.

كما تمت مناقشة الاسراع في تطبيق العدادات الذكية للكهرباء التي تحد من عمليات سرقة الكهرباء وترفع من كفاءة الاستخدام.

وحضر الاجتماع وزراء الداخلية والدولة لشؤون الاعلام والطاقة والثروة المعدنية ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومدير عام شركة الكهرباء ومدير عام شركة توزيع الكهرباء بالوكالة ومدير عام شركة كهرباء اربد ومدير الامن العام ومدير عام قوات الدرك.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المال العام (مايا)

    الأربعاء 22 نيسان / أبريل 2015.
    عفوا بالنسبه لسرقات المال العام من قبل موظفي الحكومه شو بالنسبه لهاد الموضوع ؟؟؟؟؟
  • »نعم (ابو لهب)

    الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014.
    نعم سرقة الكهرباء اعتداء على المال العام و ماذا تسمي سرقة الذهب ؟
  • ».. (شيخ)

    الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014.
    طيب سرقة الذهب إحكيلنا عنها شوي