الهميسات: "الخدمة المدنية" يعد دراسة شاملة لإجراءات الموارد البشرية

تم نشره في الاثنين 22 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان - أعد ديوان الخدمة المدنية دراسة شاملة لإجراءات الموارد البشرية المعمول بها وفقا لأحكام نظام الخدمة المدنية ساري المفعول، كالترفيع الوجوبي والجوازي وتعديل أوضاع موظفي المؤسسات والهيئات التي تم دمجها، بحسب رئيسه د. خلف الهميسات.
وقال الهميسات إن الديوان قام بذلك بالتنسيق مع شركائه وزارة تطوير القطاع العام ودائرة الموازنة العامة، في ضوء إعادة هيكلة عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية خلال النصف الأول من هذا العام.
وأضاف، في تصريحات صحفية أن الدراسة تضمنت توصيات بخصوص العلاوات المؤسسية لموظفي المؤسسات والدوائر التي تم دمجها، وكان موظفوها يتقاضون علاوة المؤسسة وفقا لتعليمات منح العلاوات الإضافية للموظفين، وبدل التسكين، ومنح العلاوات الإشرافية والفنية المقررة للوظيفة.
وبخصوص تقارير سجلات الأداء، أشار إلى أن التوصيات جاءت باعتماد الدائرة التي تم نقل الموظفين إليها بعد الدمج، وتقارير سجلات الأداء عن المرحلة الأولى التي تمت من قبل دوائرهم قبل الدمج، في حين تقوم الدائرة بعد الدمج بإجراء مراجعة تقارير سجلات الأداء للمرحلة الثانية.
من جهته، أشار أمين عام الديوان سامح الناصر إلى أن اللجنة المشكلة استنادا لأحكام المادة 15 من نظام الخدمة المدنية لغايات دراسة جدول تشكيلات الوظائف، ستقوم بالتنسيق مع الدوائر المعنية بمناقشة الإجراءات الوظيفية للدائرة التي تم دمجها وعكسها على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2015، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على التوصيات مدار البحث.

التعليق