بسطات الخضار تغلق المحال التجارية في السوق الشعبي بالمشارع

تم نشره في الأحد 21 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

علا عبداللطيف
 الغور الشمالي - اشتكى أصحاب محلات تجارية في السوق الشعبي في منطقة المشارع بلواء الغور الشمالي، من انتشار بسطات الخضار والفواكه في السوق وعلى الشارع الرئيسي بشكل يغلق أحيانا أبواب محالهم، مطالبين بلدية طبقة فحل بتفعيل قانون البلديات ومخالفة المعتدين على الشوارع.
ويؤكد المواطن محمد علي تكرار المخلفات في الشوارع، وغياب المتابعة والتفتيش من قبل لجنة الصحة والسلامة العامة في البلدية.  
وأشار تاجر إلى الخسائر المالية التى تكبدها في محلات الملابس والأحذية، مطالباً المسؤولين في البلدية بإيجاد حل جذري لمشكلة وجود البسطات التي تعيق الحركة في السوق أيضاً.
 وتحمل أم خالد البلدية والحاكم الإداري المسؤولية، لعدم تحرير مخالفات بحق المخالفين من أصحاب البسطات كون وجود بسطات الخضار والفواكه مخالفة ويعاقب عليه قانون البلديات.
 ولم ينف مصدر من بلدية طبقة فحل ما تحدث به السكان، مؤكداً أن أصحاب البسطات هم أنفسهم مستأجرون للمحلات في السوق الشعبي ولا يدفعون أجرة المحلات، موضحاً أن البلدية اتخذت إجراءات قانونية بحق المخالفين بالتعاون مع الحاكم الإداري للتخلص من هذه المشكلة.  وأكد أن البلدية ستضطر إلى استخدام القوة لتطبيق القانون في السوق، مطالباً أصحاب البسطات بالعودة إلى استخدام محلاتهم المغلقة.
يشار الى أن بلديتي شرحبيل بن حسنة وطﺒﻘﺔ فحل في لواء الغور الشمالي طرحتا عطاء إنشاء المرحلة الثانية ﻟﻤﺸروع ﺳﻮق الخضار بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبكلفة مالية تبلغ 654 ألف دينار.

ola.abdelateef@alghad.jo 

 

التعليق