الشونة الجنوبية: طلبة يمتنعون عن الدوام لانقطاع الكهرباء عن مدرستهم

تم نشره في الاثنين 22 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 22 أيلول / سبتمبر 2014. 12:14 صباحاً

حابس العدوان

الشونة الجنوبية - امتنع طلبة مدرسة الكرامة الثانوية للبنين عن الدوام المدرسي صباح أمس، احتجاجا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن مدرستهم منذ بداية العام الدراسي الحالي.
وبحسب عدد من الطلبة، فإن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي ما تزال تراوح مكانها منذ بداية العام الدراسي، مشيرين الى أن معاناتهم لا توصف جراء الظروف الصعبة التي يعيشونها داخل الغرف الصفية مع ارتفاع درجات الحرارة.
وأوضحوا أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي حرمهم من حقهم في التعلم، خاصة في المواد التي تعتمد على وجود تيار كهربائي كمادة الحاسوب، مبينين أن شكواهم المتكررة لم تجد نفعا في حل المشكلة ما دفعهم الى الامتناع عن الدوام.
وأكد معلمون فضلوا عدم ذكر أسمائهم، أن مشكلة التيار الكهربائي في المدرسة حديثة ظهرت بعد إضافة بناء مدرسي جديد مزود بأجهزة تكييف، مشيرين الى أن هذه الأجهزة زادت من الأحمال على القواطع الكهربائية وأدت الى إعطابها عدة مرات.
وأكد المعلمون أنهم في بعض الأحيان خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة يقومون وحرصا على سلامة الطلبة بإعطاء الحصص خارج الغرف الصفية، لافتين أن المعاناة لم تقتصر على الطلبة فقط، وإنما على المعلمين.
وكد مدير تربية لواء الشونة الجنوبية  الدكتور محمد الكلوب، أن هذه المشكلة ظهرت بعد استلام البناء المدرسي المضاف للمدرسة بتمويل من وكالة الإنماء الأميركية (usiad) لحل ظاهرة الاكتظاظ.
وأوضح أن تشغيل جميع أجهزة التبريد وفي آن واحد يتسبب بخلل فني، وهو عدم تحمل القواطع لهذه الأحمال، وتمت مخاطبة شركة توزيع الكهرباء لتركيب محول خاص بالمدرسة وقد بوشر بالعمل على تركيب أعمدة الضغط المتوسط، تمهيدا لتركيب المحول ومن المتوقع الانتهاء من المشكلة خلال اليومين المقبلين.

habes.alodwan@alghad.jo

 

التعليق