تمارين تحارب السيلوليت

تم نشره في الثلاثاء 23 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

ميونيخ- يعد السيلوليت من أكثر المشاكل الجمالية التي تؤرق المرأة؛ حيث تبدو البشرة المصابة بالسيلوليت كقشرة البرتقال، ما يُفقدها نضارتها ومظهرها الجمالي.
ونظراً لأن السيلوليت عادةً ما يُصيب الفخذين؛ لذا ينصح موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني بممارسة التمارين التالية التي تمنح الجلد في هذه المنطقة مظهراً مشدوداً، ما يساعد على اختفاء السيلوليت.
وتعد تمارين القرفصاء التقليدية من أفضل التمارين لشد الجلد في منطقة الفخذين. ولهذا الغرض يتم فتح الساقين بعرض الخصر ومد الذراعين إلى الأمام بشكل مستقيم. وفي هذا الوضع يتم اتخاذ وضعية القرفصاء ببطء مع شد عضلات البطن والمقعدة.
ويمكن تدريب الجزء الخلفي من الفخذين من خلال ممارسة تمارين رفع الحوض. ولهذا الغرض، يتم الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين مع ترك الأقدام ثابتة ومستقرة على الأرض. وبعد ذلك، يتم رفع الحوض ببطء، إلى أن ينشأ خط مستقيم يمتد من الركبة إلى الصدر. ويتم الاحتفاظ بهذه الوضعية لثوان عدة، ثم يتم خفض الحوض مجدداً.
ويمكن شد الجانب الخارجي للفخذ وتخليصه من السيلوليت من خلال تمرين رفع الساق الجانبي؛ حيث يتم الاستلقاء على الجانب على الأرض بحيث تكون الساقان فوق بعضهما بعضا، وبعد ذلك يتم شد الساق العلوية ثم رفعها وخفضها ببطء.
ولشد الجانب الداخلي للفخذ، يتم أداء التمرين نفسه مع تغيير بسيط في الوضعية؛ حيث يتم البقاء في وضع الاستلقاء على الجانب على الأرض مع ثني الساق العلوية ووضعها أمام الساق السفلية، ثم رفع الساق السفلية المفرودة وخفضها ببطء.-(د ب أ)

التعليق