هيئة الطاقة والمعادن تطلع على معابر تفتيش في العقبة

تم نشره في الثلاثاء 23 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- اطلع رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن م.فاروق الحياري، على سير العمل في المعابر البرية والبحرية التابعة للهيئة في مدينة العقبة وعلى مشروع محطة توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في مدينة البترا.
وقال “إنه أجرى مع وفد من الهيئة يضم مفوضين ومديري المديريات وبعض الموظفين المختصين في الهيئة زيارة لمحطة توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية التابعة لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي لإنتاج 250 كيلوواط”. ويتكون المشروع من خلايا وأجهزة تحويل حديثة ومتطورة لتحويل الطاقة الشمسية الى كهربائية.
ووصف الحياري المشروع بأنه إيجابي في مجال إنتاج الطاقة المتجددة في إطار توجهات المملكة للاستفادة من مختلف مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي.
وأشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار دور الهيئة في ترخيص وإجازة العمل بمختلف مشاريع الطاقة والرقابة على سير العمل في هذه المحطات، ومعالجة التحديات التي تواجه التشغيل.
ولدى زيارة المعابر البرية والبحرية في مدينة العقبة (مركز الدرة، وميناء الحاويات، والبوابة الرابعة في الميناء)، أكد الحياري أهمية الدور الرقابي لهذه المراكز في تحصين حدود المملكة من دخول أي مواد نووية أو مصادر مشعة بطرق غير رسمية والاتجار غير المشروع بهذه المواد.
واستمع من العاملين الى إيجاز عن سير العمل بهذه المراكز، وتم الاطمئنان على أوضاع موظفي الهيئة في هذه المراكز، وتفقد مكاتب الموظفين وموقع سكنهم.

التعليق