التجمع الطلابي بـ"الأردنية" يدعو لإلغاء قرار رفع الرسوم

تم نشره في الثلاثاء 23 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 23 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً
  • طلبة أمام إحدى بوابات الجامعة الأردنية - (تصوير: ساهر قدارة)

عمان - الغد- دعا "التجمع الطلابي لإلغاء قرار رفع الرسوم"، الطلبة والقوى الطلابية للوقوف في وجه قرار الجامعة الأردنية برفع الرسوم "بنسب فلكية للبرنامج الموازي وللدراسات العليا"، مطالبا إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن هذا القرار.
واعتبر التجمع، في بيان صفحي أصدره أمس، أن هذا القرار يأتي "استمراراً لنهج الخصخصة ضمن سلسلة قرارات اتخذت سابقاً كالدفع قبل التسجيل، والتوسع في إبرام العقود التجارية".
وأشار إلى أنه في الوقت الذي يشهد فيه الوطن تردياً في الأوضاع الإقتصادية والمعيشية تنعكس آثاره على الفئات الشعبية كافة، خرجت علينا إدارة الجامعة الأردنية بقرار "جائر مجحف يستهدف حق المواطن بالتعليم الجامعي، حيث اتخذت قراراً يقضي برفع الرسوم بنسب فلكية تراوحت ما بين 30 % و100 % للبرنامج الموازي، وما بين 100 % و180 % للدراسات العليا".
وأضاف البيان أن إدارة الجامعة اختارت فترة انشغال الطلبة بالامتحانات النهائية لتقوم بتمرير هذا القرار "الجائر، ظناً منها أن فترة الامتحانات ومن ثم العطلة الصيفية ستجعل تمرير القرار أكثر سهولة، وبذلك تتفادى – وفق مخططها - التحركات الاحتجاجية الطلابية".
وأوضح أن القوى الطلابية اجتمعت واقرت تشكيل "التجمع الطلابي لإلغاء قرار رفع الرسوم" كإطار طلابي يضم التكتلات والقوى الطلابية الوطنية (الاتجاه الإسلامي، التجديد العربية، أبناء العودة، صوت الطلبة، وكوكبة من أعضاء الاتحاد المستقلين) الرافضة لحصر التعليم بيد فئة معينة وخصخصة المؤسسات التعليمية.

التعليق