خليفات: لجنة السياحة ستناقش قانون القطاع

تم نشره في الخميس 25 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً

رداد ثلجي القرالة

عمان- أكدت مقررة لجنة السياحة في مجلس النواب فاتن خليفات، أن اللجنة ستناقش خلال الأسابيع المقبلة قانون السياحة بشكل يتناسب مع جميع الأطراف في القطاع ويخدم السياحة في المملكة.
وبينت خليفات لـ"الغد" أن القانون المعمول به حاليا لا يخدم القطاع؛ إذ ستعمل اللجنة على تطوير القانون وستعيد النظر بجميع بنود القانون.
ودعت إلى ضرورة سن تشريع جديد بما يتناسب مع تطورات القطاع السياحي.
وأشار خليفات إلى أن التشريعات الناظمة للقطاع السياحي يجب أن يعاد النظر فيها بالإضافة إلى ضرورة إيجاد منظومة تشريعية تسهم في ارتقاء القطاع السياحي ومواكبة التطورات في هذا القطاع على المستوى العالمي وإيجاد بيئة تساعد القطاع السياحي على المنافسة في استقطاب السياح للأردن، ما يسهم في تطوير الاقتصاد الأردني.
وطالبت بضرورة تفعيل التشاركية بين القطاعين العام والخاص وأهمية مشاركة القطاع السياحي في رسم السياسة العامة للسياحة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.
وكانت أوصت اللجنة بتضمين قانون السياحة إنشاء غرفة سياحة تسهم في توحيد الجمعيات والفعاليات السياحية وتعزز دور القطاع السياحي في رسم السياسة العامة لهذا القطاع بالتعاون مع الجهات الرسمية وتعديل الأنظمة كافة التي تحكم عمل القطاع السياحي، وذلك لمواكبة التطورات التي حصلت في القطاع السياحي في مختلف المجالات.
raddad.algaraleh@alghad.jo

 

 

التعليق