وفد فلسطيني ينهي زيارته لديوان الخدمة

تم نشره في السبت 27 أيلول / سبتمبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- انتهت أول من أمس زيارة الوفد الفلسطيني من ديوان الموظفين العام برئاسة الدكتور موسى أبو زيد، لديوان الخدمة المدنية الذي التقى رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات، بحضور أمين عام الديوان سامح الناصر ونائب رئيس ديوان الموظفين العام الفلسطيني محمود شاهين.
واستهل الوفد زيارته بلقاء رئيس الوزراء عبدالله النسور الذي أكد حرص الأردن على تعزيز التعاون مع الأشقاء في فلسطين، لافتا إلى تزويد الفلسطينيين باحتياجاتهم من الخبرات والتجارب الأردنية.
وتحدث الهميسات عن مهام الديوان الجديدة، كشمول تعيينات البلديات وأمانة عمان الكبرى بمخزون الديوان، وإشرافه على آلية تعبئة شواغر وظائف الفئة الثالثة في المؤسسات والدوائر الحكومية.
كما اطلع الوفد على الأنظمة الالكترونية المعمول بها في الديوان وإدارة الموارد البشرية الموحد (HRMIS)، والامتحانات التنافسية الالكترونية وأرشفة الوثائق الكترونيا والشكاوى والاقتراحات وتسويق الكفاءات، واستعراض أهم مشاريع الديوان على خطته الاستراتجية للأعوام (2014-2016) وتطلعاته المستقبلية.
وأشار الهميسات الى أن انجازات الديوان تنسجم مع التوجيهات الملكية السامية بخصوص رفع كفاءة موظفي القطاع العام، ومعالجة الترهل الإداري.
وناقش الطرفان بنود مذكرة تفاهم ابرمت العام الماضي بينهما، مستعرضين برنامج العمل التنفيذي المشترك، وتقييم مستوى الانجاز بين الجهازين. وأبدى الهميسات اهتمام الديوان بالاطلاع على تجربة الجانب الفلسطيني في توزين الوظائف وتصنيفها، بالإضافة لنظام المراسلات الحكومية الالكترونية.
واوصيا، بحسب الهميسات، بان التعاون بين الطرفين متواصل، تنفيذا لبنود مذكرة التفاهم، وستعقد في وقت قريب عدة اجتماعات للنظر في إمكانية الاستفادة من تطبيق نظام الامتحانات التنافسية الالكتروني.

التعليق