بدء أعمال المؤتمر الإقليمي الثالث للأمن القومي في الشرق الأوسط

تم نشره في الثلاثاء 30 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • وزير الداخلية حسين المجالي (وسط) خلال مشاركته بأعمال المؤتمر الإقليمي الثالث للأمن القومي في الشرق الأوسط للعام 2014 أمس-(بترا)

عمان- دعا وزير الداخلية حسين المجالي الى التواصل ومشاركة الأفكار بين الخبراء والمختصين في المجالات الأمنية والعلمية لضمان تحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم.
وقال في افتتاح أعمال المؤتمر الاقليمي الثالث للأمن القومي في الشرق الأوسط لعام 2014 أمس، والذي تستضيفة المديرية العامة لقوات الدرك بالتعاون مع مؤسسة (FLEMING GULF) ان "هذا المؤتمر ينعقد في ظل مستجدات إقليمية ودولية تحتّم على المسؤولين والباحثين وضع الافتراضات العلمية المناسبة، والخروج من ذلك برؤى بناءة لمجابهة التحديات الأمنية المتعددة".
وحضر الافتتاح عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة، ومدير عام الدفاع المدني وكبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
ولفت المجالي إلى الدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة في الحفاظ على الاستقرار والأمن بالتوازي مع مراعاة حقوق الإنسان وحرية التعبير، فضلاً عن دورها الإنساني تجاه اللاجئين السوريين، مقدماً الشكرللمديرية العامة لقوات الدرك ومؤسسة (FLEMING GULF) على تنظيم هذا المؤتمر.
وقال المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن أحمد علي السويلميين ان قوات الدرك تتشرف باستضافة اعمال هذا المؤتمر في عمان، الذي يأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في التواصل مع مختلف المؤسسات والأجهزة الأمنية والعلمية، على المستويين المحلي والدولي، للاستفادة من التطورات العلمية المهمة على الساحة العالمية، واكتساب المزيد من الخبرات وتبادل الرؤى والأفكار حول الارتقاء بالاستراتيجيات الأمنية، وفق أحدث الأساليب العلمية السليمة.
وأشار الى السمعة الطيبة التي تحظى بها المملكة على المستوى الدولي، في ظل قدرتها على التعامل مع المتغيرات الدولية والإقليمية، والتي تأتي بفضل حرص القيادة الهاشمية الحكيمة على دعم الأجهزة الأمنية، وتوجيه مؤسسات الدولة، لتوفير البيئة المستقرة الآمنة للمواطنين والمقيمين في إطار من الشفافية واحترام حقوق الإنسان، ما جعل من المملكة ملاذا امنا للباحثين عن الأمن والأمان، وموقعاً متميزاً لاستضافة مثل هذه المؤتمرات الأمنية الدولية.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام الى جمع المتخصصين البارزين في مجال الأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم لتبادل الأفكار والخبرات في القضايا الأمنية المختلفة.-(بترا)

التعليق