"الأمانة" تحدد 14 موقعا لحظائر بيع الأضاحي

تم نشره في الثلاثاء 30 أيلول / سبتمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • خرفان وأغنام أضاحي بحضيرة بالقرب من الرصيفة اليوم الأحد 28-9-2014 - (تصوير ساهر قداره)

عمان - حددت أمانة عمان الكبرى عددا من المناطق لإقامة حظائر لبيع الأضاحي هي منطقة بسمان- شارع النخيل قرب مشتل الأمانة وشفابدران - شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقابلين- شارع الصخرة المشرفة مقابل فندق كراون وخريبة السوق- شارع الستين مقابل المتصرفية.
كما تم تحديد مناطق الصويلح - المنطقة الصناعية شارع رفاعة الانصاري ، وفي بدر/ نزال- شارع ابو بكر الصديق قرب مسجد الهادي بجانب مدارس الفريد، وفي وادي السير شارع الملك عبدالله الثاني خلف شركة غرغور، وفي راس العين- شارع مصعب بن عمير مقابل سوق الوحدات الشعبي ، والقويسمة- شارع الشعائر مقابل صالات الجفال ، وماركا- شارع الملك عبدالله الاول بجانب مبرة ام الحسين ، ومرج الحمام- القرية الملكية، والنصر- تقاطع شارع رام الله مع شارع الفداء سابقا بجانب حديقة الندوة ، وفي سوق الحلال الجديد بالماضونة، ومسلخ الامانة- عين غزال.
وقال رئيس قسم الاسواق في امانة عمان احمد الهنداوي ان الامانة ستجري اليوم القرعة لتوزيع الحظائر على المتقدمين بطلبات على ان يتم توزيع المواقع حسب القرعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء.
وكانت الأمانة عملت على إزالة الحظائر التي تم اقامتها دون الحصول على الموافقات وفي اماكن خارجة عن التي حددتها الأمانة.
وحسب مدير عمليات ضبط البيع العشوائي المهندس احمد العبيني فان الحظائر التي تم ازالتها لم تحصل على الموافقات المطلوبة ووضعت بشكل عشوائي بين احياء ومواقع سكنية ، فضلا عن ان وجودها تسبب بإعاقة للحركة المرورية.
إلى ذلك، أعلنت "الأمانة" جاهزيتها للتعامل مع أي زيادة للطلب على خطوط وسائط النقل العام بالعاصمة مع اقتراب عطلة عيد الاضحى وخلال أيام العيد.
وأكد مدير دائرة عمليات النقل عبد الرحيم الوريكات أن الدائرة عملت مع شركات النقل العام على إدامة خطوط النقل العام خاصة على المحاور الرئيسية وأماكن التسوق والتنزه خلال يوم وقفة عرفة وأيام العيد المبارك.
وأشار إلى تعزيز خطوط النقل العام على المسارات والمواقع التي ستشهد حركة للتسوق خلال عطلة يوم وقفة عرفة وعطلة العيد المبارك، وتعديل بعض المسارات لهذه الخطوط للتخفيف من الازدحامات المرورية وسرعة الوصول إلى هذه الأماكن وحسب طبيعة الحركة ومتطلباتها على أرض الواقع.
من جانب آخر، أعلنت "الأمانة" ان نحو 4 الاف عامل وطن من مختلف مناطقها ومديرية البيئة سيتواجدون في الميدان ضمن برنامج عمل يقوم على نظام الشفتات طيلة أيام عطلة عيد الاضحى المبارك ووقفة عرفة ، والأيام الحالية التي تشهد حركة تسوق كثيفة من المواطنين.
وحدّدت الامانة ساعات دوام جهاز النظافة خلال وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك بدوام كامل، وبنسبة 75 % ثاني وثالث ورابع أيام عطلة العيد ، كما ستعمل أليات الأمانة على مدار الساعة كالمعتاد وبأقصى طاقاتها.
وخصصت عمال وطن ومراقبين في مواقع بيع الأضاحي التي حددت لها 14 موقعا، وتزويد كل موقع بآلية نظافة وحاويات ، وماكنة لتحميل الحاويات وخزان مياه، وتشديد الرقابة على عمليات البيع العشوائي. -(بترا)

التعليق