مدير أوقاف القدس يشكر الأردن على حمايته للمسجد الأقصى

تم نشره في الأربعاء 1 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

القدس المحتلة - أعرب مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب عن تقديره لدور الأردن الذي يعمل مع الحكومة الفلسطينية جنبا إلى جنب "لحماية المسجد الأقصى ومنع أي انتهاك تجاهه".
وأشاد بالرعاية الهاشمية والوصاية التى حمت المسجد الأقصى من كل سوء والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأماكن المقدسة.
جاء ذلك خلال استقبال الشيخ الخطيب أمس القنصل العام البريطاني لدى فلسطين الستر ماكفيل فى القبة النحوية بالمسجد الأقصى المبارك، مبينا أن معظم شباب البلدة القديمة فى القدس مبعدون عن المسجد أو معتقلون لدى إسرائيل.
وتحدث رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب عن اقتحام المستوطنين صباح امس للمسجد وخطورة الوضع الأمني داخله بعد ازدياد الاقتحامات والتطرف من قبل اليهود، واصفا الوضع بـ"الصعب".
وقال مفتى الديار المقدسة الشيخ محمد حسين إن الانتهاكات بحق المسجد "غير مقبولة وتحد واضح لمشاعر المسلمين"، مبينا أن الموقف الرسمي الإسرائيلي والاستيطاني متماثل ومتناغم تجاه انتهاك المقدسات الفلسطينية.
وطالب بريطانيا بوقف هذا العدوان "وأخذ موقفها المأمول خشية نشوب الحرب في المنطقة وعلى بريطانيا تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية".
وأشاد القنصل العام البريطاني بدور أوقاف القدس  لتقديمها معلومات وافية عن مجريات الأمور على أرض الواقع، ودورها في الحفاظ على المسجد الأقصى.-(بترا- مضر المومني) 

التعليق