اليسيري يفلت من العملية ولاعبون إلى هولندا وأبو عليقة يؤخر سفره إلى قطر

لاعبون في الفيصلي يحتجبون والجزيرة ينذر 4 لاعبين

تم نشره في الخميس 2 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً
  • لاعب فريق منشية بني حسن مالك اليسيري (يمين) خلال مباراة سابقة - (الغد)
  • عدد من لاعبي فريق الرمثا خلال تدريب يوم أمس - (الغد)
  • راعي المباراة حيمور (يسار) يسلم الكأس لكابتن قدامى غزه زكريا قاسم - (الغد)
  • المحترف في صفوف فريق الحد البحريني محمد الداود - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبون في الفيصلي يرفضون التدريب والمدرب يغيب
رفض عدد من لاعبي فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، المشاركة في التدريب الذي جرى أول من أمس، على ملعب البولو، احتجاجا على عدم تسلم مستحقاتهم المالية المتأخرة. وحضر جميع اللاعبين التدريب، لكن عددا منهم رفض الدخول في التمرين، احتجاجا على تأخر المستحقات المالية، خاصة أن البعض اعتقد أن التدريب كان سيشهد صرف المستحقات.
في اليوم التالي، أي في تدريب يوم أمس الصباحي، غاب نفس اللاعبين، بمن فيهم المحترفون، وانضم لاعب آخر لقائمة المحتجبين، كما شهد التدريب الصباحي أيضا غياب المدير الفني راتب العوضات لظروف خاصة، ليقود فراس الخلايلة التمرين الذي جرى في صالة الحديد، وخصص للتدريبات البدنية.
وينتظر أن تكون الإدارة قد أجرت اتصالاتها مع اللاعبين، لاقناعهم بحضور التدريب المسائي الذي جرى أمس ايضا، وتمنى لاعبو فريق الفيصلي الحصول على المستحقات في هذه الأيام، معتبرين أن التي تسبق عيد الأضحى المبارك، تعتبر مناسبة للحصول على المستحقات، من أجل الايفاء بالتزامات العيد.
الجزيرة ينذر 4 لاعبين وتدريبات شاقة للفريق
أنذر نادي الجزيرة 4 من لاعبي فريقه الكروي، بداعي تراجع مستواهم، إضافة إلى احتجاج النادي على سلوكيات بعض منهم خلال المرحلة الماضية.
ووفق التفاصيل، فقد وجه النادي تحذيرا شديد اللهجة للاعبين الأربعة خاصة، والفريق عامة، بضرورة العودة بقوة للمنافسات خلال الفترة المقبلة، خاصة أن النادي حرص على توفير متطلبات اللاعبين المالية، رغم الضائقة المالية التي يعاني منها صندوق النادي.
وفضل نادي الجزيرة عدم الافصاح عن هوية هؤلاء اللاعبين أمام الإعلام، مع الاكتفاء  بـ"قرص ذان" هؤلاء النجوم، وفي إطار البيت الواحد، أملا في العودة بقوة للمباريات المقبلة.
إلى ذلك يعيش لاعبو فريق الجزيرة أوقاتا صعبة، في ظل التدريبات "الشاقة جدا" التي يخضعون لها هذه الأيام، بقيادة المدير الفني عيسى الترك.
واستثمر المدير الفني هذه الفترة، لرفع الحمل التدريب إلى أعلى مستوى، لتأهيل اللاعبين بدنيا على أكمل وجه، خاصة أن الفترة الأخيرة لم تتح للفريق الدخول في مرحلة إعداد قوية كتلك التي بدأت مؤخرا، في ظل إجراء التدريبات خلال شهر رمضان الماضي، ومن ثم الدخول في أتون المنافسات.
ورغم أن اللاعبين يخرجون متذمرين من التدريبات لشدتها، إلا أنهم يدركون خلال الأحاديث المتبادلة بينهم، أن ذلك يصب في مصلحتهم.
تراجع عن إجراء عملية للاعب المنشية اليسيري
تراجع الطبيب عن إجراء عملية للاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم مالك اليسيري، في ظل التحسن الذي طرأ على ركبة اللاعب الذي يحتجب عن فريقه منذ حوالي شهر.
وكشفت الفحوصات الطبية التي جرت مؤخرا، عن تحسن ملحوظ في ركبة اللاعب، وبالتالي العودة التدريجية للتدريبات، على أمل المشاركة في المباريات التالية.
اللاعب وعقب تعرضه لاصابة، خضع لفحوصات طبية، كشفت عن حاجتة لعملية في الركبة، ولكن الطبيب لجأ إلى وضع ركبة اللاعب في الجبس، ومن ثم اخضاعه بعد فترة لتدريبات التقوية، أملا في تفادي إجراء العملية، لتكشف الفحوصات الأخيرة عن تحسن ملحوظ على الإصابة، وبالتالي عدم الحاجة لإجراء العملية، بانتظار مشاركة اللاعب في التدريبات بشكل تدريجي، للوقوف بشكل نهائي على عودة اليسيري للمنافسات.
تدريبات قوة للاعبي الرمثا
يمازج لاعبو فريق الرمثا بين تدريبات الكرات، وتدريبات القوة البدنية، مستثمرين فترة توقف المنافسات التي تتيح للجهاز الفني، رفع الجاهزية البدنية.
وخضع لاعبو فريق الرمثا يوم أمس، لتدريب واحد، جرى في قاعة الحديد، وخصص لتمارين القوة، من أجل رفع الجاهزية البدنية التي تتماشى مع الجاهزية الفنية.
وقاد تدريب يوم أمس، المدرب أحمد الدرزي الذي يتولى الإشراف على الفريق لحين عودة المدير الفني الروماني فلورين موتروك.
ويعيش لاعبو الرمثا حاليا معنويات مرتفعة، في ظل تصدر الفريق لمنافسات الدوري إلى جانب فريق الوحدات، ما انعكس على التدريبات.
كما يستمد نجوم الرمثا المعنويات من جمهور النادي، الذي يعتبر أحد العناصر الرئيسية في ايصال الفريق إلى هذه المرحلة، من خلال متابعته للمباريات والتدريبات.
لاعبون إلى هولندا
يتوجه عدد من لاعبينا إلى هولندا يوم السبت المقبل، لتمثيل فريق الدرك في البطولة التي تقام في هولندا خلال الأيام المقبلة.
وتتضمن قائمة الفريق عددا من لاعبي أندية المحترفين أمثال لاعبي فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم بهاء الكسواني ومحمد هاني، وحارس مرمى الأهلي صلاح مسعد، فيما سيغيب عن فريق الدرك حارس مرمى فريق الرمثا فراس صالح..
وكانت إدارة الدرك قد نسقت مع الأندية التي يلعب فيها هؤلاء اللاعبون، للذهاب إلى هذه المشاركة الدولية.
يشار أن فريق الدرك، عادة ما يعود بنتائج جيدة خلال مشاركاته الخارجية.
فوز قدامى غزة على الرصيفة وديا
فاز فريق قدامى غزة، على نظرائهم في الرصيفية بنتيجة 4-2، في المباراة الاحتفالية التي جرت على ملعب بلدية الرصيفة.
وسجل أهداف الفريق الفائز كل من محمد السويركي ونادر الحجار وزكريا قاسم ومحمود سعود، فيما سجل للخاسر يوسف البستنجي ومحمد الزامل.
وفي نهاية المباراة قام راعي اللقاء رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور، بتتويج الفريق الفائز.
النجم السابق الداود في منصب جديد بجامعة اليرموك
عين نجم المنتخب الوطني السابق والرمثا الدكتور راتب الداود، مساعدا لعميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك، إضافة إلى إدارة الأنشطة الرياضية في الجامعة.
ولاقى تعيين الداود في هذا المنصب، ردود فعل ايجابية من قبل الطلبة الرياضيين الذين يدرسون في الجامعة، كون الداود عادة ما يقدم تسهيلات لنجوم الرياضة في مختلف الألعاب في جميع المناصب التي شغلها في الجامعة.
وقد باشر الداود عمله الجديد في هذا المنصب.
إلى ذلك لن يتمكن نجم الكرة الأردنية الحالي محمد الداود (نجل الدكتور راتب) المحترف في صفوف فريق نادي الحد البحريني، من العودة إلى عمان في الأيام الحالية، كما كان مقررا سابقا، بسبب رفض ناديه البحريني منح اللاعب إجازة العيد.
وحاول اللاعب اقناع ناديه بمنحه استراحة خلال عطلة العيد، إلا أن إدارة فريق الحد أصرت على انتظام اللاعب في التدريبات، كون المرحلة الحالية تشهد تنافسا مثيرا في الدوري البحريني.
المرافق الرياضية في الأمانة تجمع 200 وحدة دم
نظمت دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان، وفي إطار تفاعلها مع المجتمع المحلي، حملة للتبرع بالدم لمرضى التلاسيميا، وجرحى غزة، حيث نجحت في جمع 200 وحدة دم.
الحملة التي نظمت بالتعاون مع وزارة الصحة، وعدد من الجمعيات، جرت في حديقة عمار بن ياسر في منطقة النزهة.
وكانت دائرة المرافق الرياضية والترفيهية التي يديرها المهندس احمد المهيرات، سبق أن نظمت حملة للتبرع بالدم، شارك فيها عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية.
ابو عليقة يؤجل سفره إلى قطر
أجل لاعب فريق نادي الرمثا لكرة القدم عمار ابو عليقة، مغادرته إلى العاصمة القطرية الدوحة، إلى ما بعد عيد الاضحى المبارك، بسبب تأخر وصول تأشيرة دخول الاراضي القطرية.
وكان ينتظر أن يغادر ابو عليقة إلى قطر في هذه الايام، للكشف مجددا عن الاصابة التي عانى منها، واستدعت خضوعه لفترة علاج طويلة في مركز سباير الطبي في الدوحة امتدت لستة اشهر.
وتاتي مراجعة ابو عليقة لسباير، بناء على الموعد الذي حدده الطبيب الذي اشرف على علاجه، للوقوف على مدى جاهزية اللاعب للدخول في التدريبات الفعلية لفريقه.

كواليس النجوم

• حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمد شطناوي، باشر تدريبات الكرة، بعد تعافيه من آثار العملية التي خضع لها... الشطناوي مرشح للعودة للمنافسات خلال المباريات المقبلة للفريق بالدوري في حال لم تعاود الآلام حارس المرمى الذي يعتبر أحد أبرز حراس المرمى الحاليين.
• لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، خضعوا يوم أمس، لاختبارات طبية باشراف مختبرات "مدلاب"، وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين اتحاد الكرة والمختبرات... الاختبارات جرت صباحا، قبل أن ينطلق اللاعبون للتدريب الذي غاب عنه اللاعب أنس حجي.
• فريق منشية بني حسن لكرة القدم، يستضيف عند الخامسة مساء اليوم على ملعبه، فريق نادي الحسين إربد، في مباراة ودية، تأتي في إطار التحضيرات للمنافسات المقبلة.
• ملعب الهاشمي يشهد حاليا ضغطا في حجوزات الأندية، كون أبواب الملعب ستبقى مفتوحة خلال عطلة عيد الأضحى.
• لاعبو فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، اعتذروا للمدير الفني بلال اللحام، عن الخسارة الأخيرة أمام الوحدات بنتيجة 3-4، مؤكدين سعيهم لتعويض الخسارة في المباريات التالية... اللاعبون ساهموا بشكل كبير في اقناع مدربهم العودة عن استقالته، في ظل ارتباطهم وحبهم لشخصية اللحام الذي يتمتع بشعبية بين لاعبي مدينة الرمثا بشكل عام.
• عدد لا بأس به من اللاعبين رفضوا المشاركة في تدريب يوم أمس، فيما تدرب البعض الآخر "بدون نفس"، بسبب خلو تشكيلة المنتخب من أسمائهم... هؤلاء اللاعبون كانوا يعتقدون أنهم سيكونون ضمن التشكيلة التي أعلن عنها المدرب الانجليزي ويلكنز أول من أمس... المراقبون يرون أن خللا ما جرى في طبيعة الرسالة التي اوصلها المدير الفني للمنتخب ويلكنز إلى اللاعبين "الغاضبين" خلال متابعته المباريات... عدد كبير من هؤلاء النجوم الذين كانوا يعتقدون أنهم ضمن تشكيلة المنتخب، أجمعوا على أن رسائل وصلتهم سواء من خلال اتصال أو عبر المدير الفني أو الإداري تفيد بإشادة المدرب بأدائهم، ما اعتبره اللاعبون إشارة إلى اختيارهم للمنتخب، لتأتي الصدمة بعد خلو التشكيلة من أسمائهم.
• متابعون للعقوبات التي طالت عددا من اللاعبين مؤخرا، ينتظرون صدور قرار بحرمان احد اللاعبين الذين تعرضوا للطرد، قبل أن يقوم بشتم الطاقم التحكيمي.. المراقبون يستغربون عدم صدور قرار بحرمان هذا اللاعب عدة مباريات، خاصة وأن مساعد الحكم ابلغ حكم الساحة بعد المباراة أن اللاعب قام بشتم الطاقم التحكيمي.
لاعبا فريق نادي البقعة لكرة القدم محمد عبدالحليم ويزن شاتي، دخلا في التدريبات تدريجيا، بعد التحسن الذي طرأ على الاصابة التي ابعدتهما عن الفريق في المباريات الماضية... الجهاز الفني يسعى لاستثمار فترة التوقف في إعادة تأهيل اللاعبين بالتعاون مع الجهاز الطبي، أملا في عودتهما للمنافسة، وبالتالي تفعيل القدرات الهجومية التي يعاني منها الفريق، علما أن عبدالحليم سبق وأن خضع لعملية في الركبة، فيما تعرض شاتي لاصابة خلال المنافسات... إلى ذلك يخوض فريق البقعة اليوم مباراة ودية مع فريق الاصالة، في اطار استعدادات الفريقين للمباريات المقبلة.
• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم شادي ذيابات، بدأ في عملية الهرولة الخفيفة، بعد التحسن الذي طرأ على اصابته التي استدعت إجراء عملية في الركبة... اللاعب امضى الاسابيع الماضية وهو يستعين بالعكاز للسير، قبل أن يدخل مرحلة التأهيل، ومن ثم مباشرة عملية الهرولة الخفيفة
• تأخر عودة المنتخب الاولمبي لكرة القدم إلى عمان قادما من كوريا الجنوبية بسبب حجوزات السفر، اثار استياء بعض الأندية التي تنتظر بفارغ الصبر وصول لاعبيها، لالحاقهم بالتدريبات استعدادا لمنافسات الدوري... لاعبو المنتخب الاولمبي غابوا عن انديتهم خلال الجولات الثلاثة الاولى من دوري المناصير للمحترفين..

khaled.khatatbeh@alghad.jo

kkhatatbeh@

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الجزيره (عادل)

    الخميس 2 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    كان يجب ان يتم العلان عن اسماء المنذرين ليكونو عبره واعتقد انهم طنوس واحمد سمير والجوهري ومن الممكن ان يكونوا الاعبين الجدد مع تحفظنا على هذه الصفقات
    ولكن المشكله ليست في اللاعبين وشدة التدريبات بل ايضا بالمدرب يجب ان يكثف ويركز في زرع مفهوم الفوز وعقلية الفوز في دماغه اولا واخيرا فهو يعمل على مبدا يارب الستر تعادل احسن من خساره