إحالة عطاءات عبارات صندوقية وأنبوبية وتوريد قلابات بـ1.7 مليون دينار

أمانة عمان تؤكد انخفاض معدل سرقات المناهل بنسبة 60 %

تم نشره في الخميس 2 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد- انخفض معدل سرقة أغطية المناهل في مناطق أمانة عمان الكبرى، خلال عامي 2013 و2014، بنسبة 60 % مقارنة بالأعوام السابقة، وفق مدير دائرة الإنتاج طه ياسين.
وعزا ياسين، في بيان صحفي أمس، تراجع سرقة المناهل إلى "استخدام الأمانة لفصلات التثبيت "اللحام" للمناهل وﺑﻤﻮاﺻﻔﺎت جديدة يصعب اقتلاعها". كما كشف عن "سرقة 450 منهلا منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن"، مبينا "أن الأمانة كانت تفقد 25 غطاء يومياً، إلا أن استخدام فصلات التثبيت أسهم بانخفاض المعدل لـ10 أسبوعياً".
ولفت ياسين إلى "أن سرقة المناهل ترتفع خلال شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (اكتوبر) من كل عام، جراء قيام كوادر دائرة الانتاج بفك لحام الأغطية لغايات تجهيزها وتنظيفها استعدادا لفصل الشتاء".
وتابع أن معدل السرقات تتفاوت بين منطقة وأخرى، حيث "ترتفع في مناطق مرج الحمام وأبو نصير ووادي السير". وارتفعت تكلفة الأغطية على "الأمانة"، بحسب ياسين، خلال عامين من 40 دينارا لتصل حاليا لـ75 دينارا للغطاء الواحد، جراء ارتفاع أسعار مادة الحديد، في حين تباع لمحلات الخردة من قبل سارقيها بنحو ثلاثة دنانير فقط".
من جهة ثانية، أحالت "الأمانة" عطاء لإنشاء عبارات صندوقية، في شارع الرسالة ومواقع متفرقة بعمان، بقيمة 478 ألف دينار على أن يتم استكمال الأعمال خلال 240 يوما من تاريخ المباشرة.
وقال نائب رئيس لجنة اللوازم والأشغال بمجلس الأمانة تيسير الحنيطي، في بيان صحفي آخر أمس، إنه تم إحالة عطاء آخر لإنشاء عبارات أنبوبية في مواقع متفرقة من العاصمة، بقيمة 318 ألف دينار، وعطاء لإنشاء جدران استنادية في شارع الأمير طلال ومواقع متفرقة، المرحلة الثانية بقيمة 468 ألف دينار، على أن يتم تنفيذ الأعمال بالموقعين خلال 240 يوما من تاريخ المباشرة. كما تم إحالة عطاء توريد قلابات خلال ستة أشهر سعة 12 مترا مكعبا بقيمة 513 ألف دينار.
وبين المدير التنفيذي للطرق أحمد خريسات أن أغلب أعمال الفتوحات لشارع الأمير طلال، شارفت على الانتهاء بإستثناء المنطقة التي سيصار لإنشاء الجدار الاستنادي فيها.
ولفت إلى أن شارع الرسالة، الذي يربط ما بين حي الكرسي ووادي السير وبدر الجديدة، هو من المشاريع الرئيسية لـ"الأمانة" للعام المقبل، حيث سينجز بالكامل خلال نفس العام.

التعليق