قيادي بالعمل الإسلامي يدعو بخطبة العيد لحكومة برلمانية

تم نشره في السبت 4 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 10:54 صباحاً - آخر تعديل في السبت 4 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 02:51 مـساءً
  • نائب الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي المهندس نعيم خصاونة خلال خطبة العيد

أحمد التميمي

إربد - دعا نائب الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي المهندس نعيم خصاونة الشعب للاستمرار والاصرار بمطالبه العدالة في المشاركة في حكم نفسه وصناعة القرارات وحماية ثرواته واستعادة المسلوب منها عبر تشكيل حكومة برلمانية صاحبة ولاية.

وقال الخصاونة خلال خطبة صلاة العيد اقيمت في ساحة بيت النابلسي ( فوعرا ) بدعوة من الحركة الاسلامية  اليوم ان الاسلام يرفض الغلو والتطرف والاستهانة بدم المسلم.

وأكد على عدم جواز قتل المسلم بمعصية وعدم جواز اقامة حد الردة من افراد او جماعة بغياب دولة ذات سيادة وان الله امرنا بتربية المجتمع وتمكين الدين قبل اقامة الحدود والعقوبات وان احكام الدين لا ينبغي انت تصدر إلا من قضاة عدول .

وأشار الى ان ما تعانيه الامة اليوم من فتن وضلالات انما سببه البعد عن تحكيم الاسلام في شؤون حياتنا كحكام وعدم التمثل بأخلاق الدين كأفراد، فسادنا الاعداء وانكسرت شوكتنا وانكسرت هيبتنا ولا سبيل لعزتنا إلا بالعودة لديننا ومنهاج ربنا.

وأكد الخصاونة على الوحدة والتمسك بأخلاق الاسلام وسنن الرسول الكريم ، مذكرا بفضائل عمل الخير بالعيد من صلة الرحم ومسامحة الاخرين والصفح عن الناس والذبح والنحر للأضحية فهي افضل اعمال يوم العيد وتعظيم شعيرة التكبير وإعلاء كلمة السلام عليكم.

 

Ahmad.altamimi@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »خطبة راعة (ابن اربد)

    السبت 4 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    من اروع واجمل الخطب التي سمعتها بلاغة وافكار ومواقف واضحة وجريئة