"محاجر الوطنية" تعزز من عملياتها من خلال اتفاقية مع "الاتحاد" للقطارات

تم نشره في الثلاثاء 7 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

أبوظبي- أعلنت شركة الاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة محاجر الوطنية، واحدة من الشركات الرائدة الموردة لمنتجات المحاجر ومواد البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وستقدم المذكرة فوائد عديدة لشركة محاجر الوطنية، حيث ستتمكن من استخدام شبكة الاتحاد للقطارات التي تمتد على مسافة 1,200 كم لتوزيع منتجاتها عبر دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وستساعد الاتحاد للقطارات شركة المحاجر الوطنية على تحقيق أوقات توصيل اسرع وأكثر كفاءة ،  وسيسهم  بتخفيض التكاليف اللوجستية الإجمالية وسيزيد من القدرة الاستيعابية.
وتعليقاً على توقيع الإتفاقية، قال السيد حمد علي سيف لوتاه، رئيس شركة الجزيرة للاستثمار، الشركة المالكة لشركة محاجر الوطنية: “ستُغير هذه الاتفاقية مع شركة الاتحاد للقطارات من الطريقة التي نقوم بها أعمالنا. وكما هو حال أي شركة في هذا القطاع، فإن الخدمات اللوجستية  تشكل الجزء الأكبر من التكاليف التشغيلية، وبالتالي فإن الاتحاد للقطارات ستوفر لنا نظام نقل موثوق وأكثر جدوى من ناحية التكلفة وسيعطي فوائد أكبر لعملياتنا في الوقت الذي نستمر فيه بالتوسع على المستوى الإقليمي، كما أن استراتيجية الخدمات اللوجستية التي توفرها الشركة ستسمح بأن يكون لنا مراكز توزيع أقرب الى عملاءنا وستضمن رقابة أفضل على جودة منتجاتنا.”
وتعتبر هذه الاتفاقية الأحدث بين سلسلة من الاتفاقيات الإقليمية التي وقعتها شركة الاتحاد للقطارات خلال الأشهر 18 الماضية،  ويمثل بناء علاقات عمل فعالة مع الشركات الإقليمية والأطراف المعنية الأخرى هدفاً أساسياً بالنسبة للشركة.
من جانبه، قال المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات: “ستوفر الاتحاد للقطارات خدمات نقل أسرع وأكثر فاعلية وذات تكلفة أقل تربط بين المراكز الحضرية والصناعية الرئيسية وبين دول الخليج العربية والمحيط الهندي. وستعمل خدمات الربط التي ستوفرها شركة الاتحاد للقطارات على تعزيز التعاون بين الشركات وتسهيل العمليات التجارية وتوسيع الأسواق الجغرافية، الأمر الذي سيوفر قوة عاملة أكبر وستسهل من العمليات التجارية. وتمثل الاتفاقيات مع الشركات المحلية الهامة مثل شركة محاجر الوطنية حجر زاوية في هذا التكامل وعنصراً رئيسياً في التأثير الإيجابي التي ستتركه الاتحاد للقطارات على الاقتصاد المحلي والإقليمي.”
وتعمل شركة محاجر الوطنية التي تملكها شركة الجزيرة للاستثمار عبر أسواق دول الخليج العربي، وتتخصص في منتجات البناء وإنشاء الطرقات. ومن المتوقع أن يصل حجم المنتجات التي ستنقلها الشركة عن طريق شبكة الاتحاد للقطارات الى 2.000.000 طن بحلول العام 2020. 

التعليق