المنشدون الأردنيون ينافسون اليوم في "منشد الشارقة 7"

تم نشره في الأربعاء 8 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

 غيداء حمودة

عمان- ينافس المنشدون الأردنيون اليوم في "منشد الشارقة 7" تزامنا مع وصول فريق عمل البرنامج الى محطته السادسة الأردن، حيث تجري اليوم الاختبارات الأولية أمام لجنة التحكيم في صالة فيروز بفندق ملينيوم في عمان.
وبرنامج "منشد الشارقة 7" هو أحد أبرز البرامج الاقليمية في مجال الانشاد الفني الهادف الذي يبثه تلفزيون الشارقة التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام. وشهد البرنامج إقبالاً واسعاً من المنشدين التشاديين المشاركين الذين قدموا مواهب صوتية متميزة من مختلف الدول.
ويتبع محطة الأردن جولات أخرى للبرنامج في كل من: ماليزيا، والبوسنة والهرسك، وستنتهي الرحلة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات في 13 من اكتوبر القادم، حيث سيتم اختيار المرشحين للمنافسة النهائية  ضمن 4 سهرات تقام في ديسمبر 2014 بحضور لجنة من كبار الفنانين العرب، ومشاركة فنانين مشهورين آخرين في السهرات الختامية من أنحاء العالم كافة.
وبلغ عدد المنشدين المتقدمين امام اللجنة إلى 485 مشاركاً، فيما بلغت المشاركات المسجلة عبر الموقع الإلكتروني من أنحاء العالم كافة إلى 652، ليصبح إجمالي المتقدمين أمام اللجنة والموقع الإلكتروني نحو 1137 مشاركاً بعد انتهاء لجنة تحكيم البرنامج من إجراء الإختبارات الأولية في المحطة الخامسة التي تضمنت كلاً من: السعودية والجزائر والمغرب ومصر وتشاد.
وحظي طاقم البرنامج في تشاد بحفاوة كبيرة من قبل المنشدين الذين ثمنوا اختيار دولتهم ومدنهم للمشاركة في أحد أبرز برامج الشارقة والإمارات، وعبروا عن اعتزازهم بدور الشارقة في تسليط الضوء على الطاقات الفنية المتميزة في مجال الإنشاد التشادي، كما قدموا العديد من الصور الفنية الإنشادية التي تتميز بها تشاد، إضافة الى ما تتميز به من اسماء فنية كبيرة ولامعة في هذا المجال، ولها حضور واسع في إفريقيا.
وفي هذه المناسبة قال مدير الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة الشارقة للإعلام سعادة محمد خلف " تم اختيار تشاد للمرة الأولى كمحطة من محطات اختيار المنشدين المتميزين في المنطقة، وكخطوة توسعية للبرنامج في الدول الإفريقية، ونفخر بما حظينا هناك من حضور متميز للمنشدين، كما سعدنا بحجم التفاعل المنسجم مع سمعة البرنامج في ضوء الاصداء الكبيرة التي حققها خلال دوراته الست الماضية".
وتوزع المنشدون المشاركون في اختبارات برنامج منشد الشارقة على مدن تشاد، وسجلت العاصمة أنجمينا أكبر عدد من المتقدمين بلغت 41 مشاركاً، فيما بلغت أعداد المشاركين الآخرين حسب المدن كالآتي: فايا 22، وأبيشه 18، وموندو 12، وسار 7، ودوبا 4.

Ghaida.h@alghad.jo

@ghaida_hamoudeh

التعليق