سباق الأطفال يقام الجمعة

الكرد تؤكد استمرار التسجيل والتحضير لماراثون عمان الدولي

تم نشره في الأحد 12 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً
  • لينا الكرد تتوسط عددا من اعضاء اللجنة المنظمة للماراثون - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان - أكدت نائب المدير العام في الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان" لينا الكرد، استمرار عملية التسجيل للمشاركة في ماراثون عمان الدولي، الذي يقام يوم الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي تحت شعار "اركض نحو قلب مدينة عمان"، وماراثون الأطفال المقرر يوم الجمعة المقبل في حدائق الحسين.
وبينت الكرد في حديث لـ"الغد" إكمال معظم اللجان العاملة للترتيبات والتحضيرات حسب الخطة الموضوعة مسبقة، وباشراف مباشر من سمو الأمير فراس بن رعد رئيس الجمعية، وتعاون كبير من أمانة عمان والجهات الرسمية والأهلية، وأوضحت أن الماراثون الذي أصبح حدثا سنويا على مستوى عالمي، مهم جدا في إثراء العنصر السياحي من خلال استقطاب عدائين من مختلف أقطار العالم للركض في ربوع الأردن.  
وتطرقت الكرد للمشاركة الدولية والعربية والمحلية في الحديث الرياضي السياحي الإنساني، والذي يضم ثلاثة سباقات الماراثون 42.195 كم ونصف الماراثون 21 كم و10 كم، مبينة انها جيدة وتدل على السمعة الطيبة للماراثون الذي يحظى باحترام دولية. وأضافت ان التسجيل شهد خلال الأيام الماضية إقبالا متزيدا من افراد الأسرة الأردنية من مختلف الأعمار، وأشادت بحجم المشاركة الشبابية خصوصا من طلبة المدارس والجامعات والمراكز الشبابية في مختلف انحاء المملكة.  
وبينت الكرد إلى أن مهمة الماراثون لا تتحدد بالجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي فحسب، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة التي تسند جهود مؤسسات وجهات عديدة، خصوصا وأن 20 % من ريع التذاكر مخصص لدعم الجمعيات الخيرية التي تخدم قطاعات مختلفة.
وقالت الكرد ان التسجيل يتم من خلال أكشاك خاصة للبيع في كل من كوزمو وسيتي مول واستقلال مول، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل من خلال مكتبها في منطقة الشميساني بعمان، وFitness first بحميع فروعه المنتشرة في المملكة، إضافة إلى الموقع الإلكتروني للجمعية www.amman.runjordan.com، علما بأن إمكانية الدفع الإلكتروني متاحة على الموقع من خلال خدمات meps، ويستمر التسجيل لغاية الثاني والعشرين من شهر الحالي، في حين يستمر التسجيل لسباق الأطفال حتى يوم الخميس المقبل.
وجمعية "رن جوردان "هي منظمة غير حكومية تأسست في العام 2013 بهدف جعل رياضة الجري ثقافة عند كل المقيمين في الأردن، عبر تنظيم عدد من الماراثونات العالمية والسباقات الرياضية وتنفيذ برامج مخصصة للأطفال والشباب والعدائين المحترفين في مختلف أنحاء المملكة.

 yahia.qtaishat@alghad.jo

 

التعليق