النقابات المهنية تتبرع لغزة بـ 150 ألف دينار

تم نشره في الأحد 12 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - سلمت النقابات المهنية الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أمس تبرعا نقديا بقيمة 150 ألف دينار لتجهيز 100 كرفان من أصل ألف كرفان، خُصصت لمن تهدمت بيوتهم من الغزيين بفعل العدوان الصهيوني على القطاع.
وقال أمين عام مجمع النقابات المهنية الدكتور فايز الخلايلة، خلال لقاء جمع وفدا نقابيا برئاسة رئيس مجلس النقباء الدكتور إبراهيم الطراونة بأمين عام "الخيرية الهاشمية" أيمن المفلح، إن النقابات وزعت من خلال الهيئة 18 ألف حقيبة مدرسية على الطلبة في غزة.
وأضاف الخلايلة إن النقابات المهنية ستبدأ حملة لجمع الأموال لتجهيز باقي الكرفانات، مؤكدا ثقته بأبناء الشعب الأردني للتبرع للمشروع لمساعدة العائلات التي تفتقد المأوى على مواجهة فصل الشتاء.
وأشار الخلايلة إلى أن النقابات المهنية تعد لمشروعي تأمين ملابس للأطفال في القطاع ورصدت لهذه الغاية مبلغ 100 ألف دينار فيما تعمل على تأمين ثلاث سيارات إسعاف لوزارة الصحة بالقطاع.
من جانبه أكد رئيس مجلس النقباء الدكتور الطراونة أهمية التعاون القائم بين النقابات المهنية والهيئة الخيرية الأردنية في إيصال المساعدات المقدمة من الشعب الاردني للشعب الفلسطيني لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.
ووجه رئيس مجلس النقباء الشكر لأبناء الشعب الأردني على وقفتهم الأصيلة إلى جانب أشقائهم في القطاع وأشاد بالجهود العربية في هذا المجال.
من جهته أثنى المفلح على دور النقابات المهنية الإغاثي، وعلى التعاون القائم بين الهيئة والنقابات واصفا النقابات بأنها الذراع اليمنى للهيئة خلال الأعوام الثلاثة الاخيرة في مجال تقديم العون والإغاثة للشعب الفلسطيني في القطاع.
وأشار المفلح الى مشروع البيوت الجاهزة (الكرفانات) وقال إن الهيئة أنهت الاستعدادات اللوجستية وسيتم البدء مباشرة بتصنيع الكرفانات التي قدمت النقابات تكاليفها ليتم مباشرة العمل على نقلها إلى القطاع.
وبين أنه أشرف شخصيا وخلال تواجده في القطاع مؤخرا على توزيع جزء من الحقائب التي قدمتها النقابات لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.
وبخصوص مشروع تأمين "الكرفانات، لفت المفلح الى انتهاء الهيئة من الاستعدادات اللوجستية، وسيتم البدء مباشرة بتصنيع الكرفانات التي قدمت النقابات تكاليفها ليتم مباشرة العمل على نقلها للقطاع.

التعليق