" كابيتال بنك" يحصد جائزة أفضل بنك تجاري في الأردن

تم نشره في الاثنين 13 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً
  • رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك باسم السالم - (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان-الغد- أعلن كابيتال بنك عن حصوله على جائزة أفضل بنك تجاري في الأردن لعام 2014 عن جوائز (التمويل المالي للعام 2014) من قبل مجلة "وورلد فاينانس" World Finance المختصة بالشأن المالي والمصرفي، والمجلة الأكثر شهرة في سوق لندن للأوراق المالية، وقد تم الإعلان عن هذه الجائزة في حفل أقامته مجلة وورلد فيينانس في بورصة لندن للأوراق المالية  وشارك فيه العشرات من البنوك.
وقد جاء اختيار كابيتال بنك لهذه الجائزة نتيجة تحقيقه زيادة كبيرة في أرباحه لعام 2013 حيث بلغت بعد الضريبة نموا قياسيا بنحو 68 % ليصل إلى 37 مليون دينار أردني في نهاية العام 2013 بالمقارنة مع 21.5 مليون دينار في نهاية العام 2012، مع نمو في إجمالي الدخل على مستوى المجموعة.
وتسلم الجائزة نيابة عن كابيتال بنك يزن حدادين الرئيس التنفيذي للاستثمار لمجموعة كابيتال بنك، والذي عبر عن اعتزازه بهذا الفوز، وشكر جهود القائمين على المسابقة في تقييم وتقدير البنوك التي تحقق انجازات على المستوى المحلي والإقليمي، وبالتالي التحفيز لتحقيق إنجازات في السنوات المقبلة. 
وفي تعليق لرئيس مجلس إدارة كابيتال بنك باسم خليل السالم "لقد أسعدنا أن تسترعي نجاحاتنا وإنجازاتنا مؤسسة إعلامية متخصصة عريقة بحجم World Finance ولاسيما النتائج التي حققها البنك خلال العامين الماضيين بتحقيقه انجازات غير مسبوقة بنمو أرباحه وبياناته المالية".
وأضاف السالم "ان إنجازات كابيتال بنك المتتالية هي دليل على ثقة عملائنا بنا ، ومصدر لنا لتطوير أعمالنا وتعظيم ربحيتنا، والاحتفاظ بموقعنا التنافسي كبنك رائد على المستوى الاقليمي من خلال الشراكة التي تربطنا مع المصرف الأهلي العراقي والذي يمتلك فيه ما نسبته 62 % من رأسماله".
واضاف السالم ان "شراكتنا مع المصرف الاهلي العراقي ساهمت بدور كبير بتعزيز القواعد التي عمل على تأسيسها كابيتال بنك في الأعوام السابقة، ببناء علاقات مع بنوك ومؤسسات إقليمية وعالمية تبحث عن سبل لتنمية أعمالها في السوق الأردني والعراقي، حيث عمد البنك على بناء وتعزيز هذه الثقة من خلال تنمية هذه العلاقات لتحفيز نمو الدخل من تمويل التجارة والمشاريع، هذا بالإضافة إلى أننا عملنا على تسهيل التعامل ما بين البنكين لعملائنا من أجل إعطاء خدمة شاملة لعملائنا سواء كانوا في الأردن أو العراق" .
وصرح هيثم قمحية، مدير عام كابيتال بنك بهذه المناسبة قائلاً "نحن فخورون بالفوز بجائزة افضل بنك تجاري في الاردن للعام 2014، ونرى في هذا التكريم والإنجاز حافزاً وإضافة قيّمة لجهودنا الرامية إلى توسعة أعمالنا.

التعليق