واشنطن لا تستبعد إرسال قوات برية لمحاربة داعش

تم نشره في الاثنين 13 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 08:43 صباحاً
  • الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة-(أرشيفية)

واشنطن- حذر رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي من امكانية سقوط مدينة كوباني الواقعة على الحدود السورية التركية فى ايدى تنظيم داعش الإرهابي.

واعترف ديمبسي فى مقابلة خاصة مع شبكة ايه بى سى التلفزيونية الاميركية بان الجيش الاميركي استدعى طائرات الهليكوبتر الاباتشى، لدعم القوات العراقية للمرة الاولى بعد ان اقترب مقاتلو داعش من مطار بغداد أخيرا، وأكد ان الولايات المتحدة لن تسمح بسقوط مطار بغداد قائلا "نحن فى حاجة لهذا المطار".

واعرب ديمبسى عن تخوفه من سقوط مدينة كوباني فى ايدى التنظيم الارهابي على الرغم من مواصلة دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة الضربات الجوية للحد من قدرات التنظيم.

وقال انه لا شك ان تنظيم داعش سيرتكب جميع الاعمال الوحشية اذا سنحت له الفرصة لعمل ذلك، مشيرا الى ان التنظيم يمارس ضغوطا على مشارف كوباني والمدينة نفسها.

واوضح الجنرال ديمبسى ان مقاتلي داعش الارهابي غيروا من تكتيكاتهم منذ ان بدأت الولايات المتحدة تنفيذ الضربات الجوية واصبحوا الان اكثر قدرة على استخدام الاجهزة الاليكترونية وعلى التخفي، مشيرا الى انهم لم يعودوا يرفعون رايات او يتحركون عبر قوافل كبيرة كما اعتادوا.

وقال ديمبسى انه لا يستبعد ارسال قوات اميركية على الارض لمحاربة داعش، واضاف انه اذا اقتضت الظروف لذلك ستكون الاجابة " نعم" غير ان هذه الظروف لم تواجهنا حتى الان.-(بترا)

التعليق