"أمنية" وسفيرها المتسلق مصطفى سلامة ينشران مفاهيم الريادة والمغامرة بين شباب مؤسسة رواد التنمية

تم نشره في الاثنين 13 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً

عمان– في إطار استراتيجيتها الداعمة لقطاعات التعليم والشباب وطلبة المدارس، وسعياً منها لنشر ثقافة الريادة والإبداع في كافة المجالات، عقدت شركة أمنية للاتصالات مؤخراً لقاء تفاعليا شبابيا ضمن  مكون دردشات في برنامج تمكين الشباب  في مؤسسة رواد التنمية.
ونظمّت شركة أمنية للاتصالات اللقاء التفاعلي في المركز المجتمعي لمؤسسة رواد التنمية في جبل النظيف في عمان، وقدمها المتسلق الأردني مصطفى سلامة، الذي شارك الشباب والشابات المتطوعين والمستفيدين من منحة صندوق مصعب خورما لتعليم وتمكين الشباب تجربته الغنية في مجال الريادة والمغامرة وتسلق قمم العالم التي بدأها بالوصول إلى قمة إفرست أعلى قمة في العالم.
وحضر  اللقاء الذي تميز بالأسلوب الشيق والتفاعلي نحو 100 من متطوع من مؤسسة رواد التنمية اطلعوا فيه على تجربة المتسلق الأردني سلامة والذي أكد من خلاله على أهمية مفاهيم الريادة والمغامرة في تعزيز الثقة بالنفس وتطويع المهارات الرياضية وغير الرياضية في خدمة المجتمعات المحلية. وفي نهاية اللقاء جرت مسابقة ثقافية للطلاب حيث تم اختيار 20 طالباً لمشاركة المتسلق الأردني رحلته القادمة التي ستنطلق من الغابات الإسكندنافية في منطقة السلط ليعيشوا جزءاً من تجربته في التسلق.
كما أكد سلامة خلال اللقاء التفاعلي على أهمية الإصرار والمواظبة على ما يرغب الشخص بتحقيقه والوصول إليه، مسترشداً بتجربته في تسلق إفرست التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من  29 ألف قدم، حيث بدأ رحلته الأولى عام 2005 وفشل فيها فأعاد الكرة عام 2007 ولم يحقق المهمة أيضاً، لكنه عاد إليها عام 2008 ونجح في إتمامها.

التعليق