"السياحة النيابية" تبحث التعاون الأردني الإيراني

تم نشره في الأربعاء 15 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - بحث رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب امجد المسلماني أمس بدار مجلس النواب مع سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية مجتبى فردوسي بور، سبل تعزيز التبادل السياحي بين البلدين. ويندرج اللقاء في إطار اجتماعات اللجنة المتواصلة مع سفراء الدول الشقيقة والصديقة لجهة تنشيط السياحة في المملكة.
واشار المسلماني خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة السياحة ومدير عام هيئة تنشيط قطاع السياحة وأمين عام واعضاء حزب الرفاه، ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، الى عمق العلاقة بين الأردن وإيران خاصة في مجال السياحة.
وأكد ضرورة تطوير العلاقة السياحية بين البلدين من خلال تبادل الزيارات السياحية واجراء مباحثات وزيادة التنسيق بين الحكومتين وتبادل الخبرات والتجارب في المجال السياحي، وإزالة المعيقات امام السائح الإيراني، مشيرا إلى ان الأردن يسعى لتطوير السياحة ومعالجة الثغرات التي تواجه القطاع.
من جانبه اكد السفير فردوسي عمق العلاقة بين الاردن وايران، مشيرا إلى ان الأردن يحظى بأهمية خاصة لدى إيران.
وحث على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب في مجال السياحة من خلال التعاون مع وزارة السياحة والآثار والهيئات والمؤسسات التابعة لها، مؤكدا اعتزاز جمهورية إيران برسالة عمان كنموذج في مواجهة الارهاب والتكفير الذي شوه سمعة الاسلام. -(بترا)

التعليق