سباق كومهو الخامس يقام على حلبة خاصة في مادبا

تم نشره في الثلاثاء 14 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • متصدر بطولة سباقات السرعة رامي كغدو على متن سيارة ايفو - (_)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- ينطلق يوم 24 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، سباق كومهو الخامس وقبل الأخير من بطولة الأردن لسباقات السرعة، وذلك في الحلبة الخاصة للسباقات الجديدة (الآرينا)، والتي تقع في منطقة مادبا (منجا)، وهي حلبة جديدة سيتم فيها اقامة سباقات للسرعة والدريفت، بهدف توسيع رقعة انتشار رياضة السيارات في كافة أرجاء المملكة.
ويتصدر بطولة الأردن لسباقات السرعة المتسابق رامي كغدو.
وتجدر الاشارة الى أن الأردنية لرياضة السيارات تنظم سباقات للسرعة على حلبة نادي السيارات الملكي وسوفكس، وسباقات للدريفت على حلبة سوفكس، ونظمت بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ والتي شملت 5 جولات على حلبة جورن سبيد سنتر.
وتم افتتاح باب التسجيل للسباق يوم الأحد الماضي، ويغلق باب التسجيل الاربعاء 22 من نفس الشهر وتم تحديد يوم الخميس 23 موعدا لإقامة الفحص الفني للسيارات المشاركة في السباق وذلك في مضمار حلبة الآرينا، فيما ستجري في ذات اليوم عملية التوثيق الاداري في مضمار نادي السيارات الملكي وتوزيع الأرقام ومخطط مسار الطريق.
وتم تحديد الساعة 9 من صباح يوم 24 الحالي، لإنطلاق السباق الذي يتألف من جولتين وجولة ثالثة لأفضل 10 أوقات يحققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية.
وسيتم احتساب نتائج السباق ضمن بطولة الأردن لسباقات السرعة للمتسابقين لعام 2014، وتقرر اعتماد النتائج حسب أفضل الأوقات الفردية المحققة في أي من المحاولات أو حسب التعليمات التكملية للسباق.
وإذا لم يتمكن أي متسابق من إكمال عدد المحاولات المنصوص عليها تحسب له أفضل أوقاته الفردية المسجلة في السباق.
وتم تشكيل اللجان العاملة في السباق حيث يترأس لجنة الحكام مجدي النشاشيبي، وعضوية فوزي صوالحة وزيد أبو زيد.
ووفق تعليمات السباق يجب على كل متسابق ارتداء خوذة الرأس وملابس التسابق وربط حزام الأمان خلال السباق، ومن يخالف ذلك يتعرض للإقصاء من السباق، ويجب أثناء السباق ان يكون السائق وحده على متن السيارة، وترسل السيارات المتسابقة إلى موقع البداية حسب الترتيب الذي يصدره مدير السباق وأي متسابق لا يكون جاهزا للإنضمام للمجموعة حين المناداة عليه يفقد دوره بالمشاركة في تلك الجولة.
ويمنع دخول موقف الصيانة لغير المتسابقين وفريق الصيانة المخولين خلال مجريات الفحص الفني والسباق.
واذا تبين في الفحص الفني أن سيارة ما لا تنتمي إلى  المجموعة أو الفئة التي سجلت فيها، سيتم تحويلها إلى المجموعة أو الفئة التي تنتمي اليها، ولن يكون هناك أي تغيير لفئات السيارات بعد الإعلان عن قائمة المتسابقين المصرح لهم المشاركة في السباق الا بقرار من لجنة الحكام، وبتنسيب من مدير السباق بعد التداول مع لجنة الفحص الفني.

التعليق