افتتاح مهرجان الرمان السنوي السابع في إربد

تم نشره في الأربعاء 15 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي
إربد - افتتح محافظ إربد حسن العساف أمس، مهرجان الرمان السنوي السابع الذي تنظمه مديرية زراعة محافظة إربد استعدادا لإقامة المهرجان في ساحة سامح مول بإربد.
وثمن العساف جهود مزارعي لواء بني كنانة المنتجين للرمان لأهمية هذه الفاكهة في غذائنا ولاحتوائها على قيم غذائية كبيرة ومفيدة لصحة الإنسان.
وقال إن زراعة الرمان تحقق دخلا جيدا للمزارعين وتساعد الأسر الريفية محدودة الدخل على تحسين أوضاعها المادية بإيجاد فرص عمل للشباب في زراعة وجني محصول الرمان، إضافة إلى العمل في تسويقه لسد حاجة المستهلك المحلي ورفد الاقتصاد الوطني.
بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان مدير زراعة إربد المهندس علي أبو نقطة إن مهرجان الرمان يرمي إلى دعم إنتاج زراعي متميز لمحصول الرمان ليكون قادرا على المنافسة المحلية والخارجية، مشيرا إلى أن مجموع المساحات المزروعة بالرمان في محافظة إربد تصل 28 00 دونم تنتج سنويا قرابة 8 أطنان من الرمان ويشكل ما نسبته 11 % من إنتاج المملكة سنويا.
وأضاف أن المهرجان الذي سيقام بمشاركة مزارعي الرمان في أودية لواءي بني كنانة والكورة الشمالية، سيستمر ثلاثة أيام ويشتمل على فعاليات متنوعة حول أهمية منتج الرمان ودوره في تحسين ظروف الأسر العاملة في هذا المجال ومساعدتهم على إيجاد سبل للتسويق الداخلي.
وبين أبو نقطة أن المهرجان يتضمن فعاليات الافتتاح في اليوم الأول والاستمرار بعرض وبيع منتجات المزارعين من الرمان وعصيره ودبس الرمان مباشرة للجمهور.

التعليق