"التربية" توفر بعثات لطلبة الجامعات الحكومية

تم نشره في الأربعاء 15 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان- أوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إلى لجنة البعثات المركزية في الوزارة، بزيادة عدد الطلبة الموفدين على نفقة الوزارة، للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية ابتداء من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2014/ 2015.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس، إن "برنامج البعثات الدراسية الذي تنفذه الوزارة، سيحقق بعداً تنمويا للمناطق التعليمية في المملكة عبر إيفاد عدد من أبنائها الطلبة، مع إعطاء أولوية الإيفاد للمناطق التي تعاني من نقص في التخصصات التعليمية التي تحتاجها وبما يجعلها مناطق استقطاب للمعلمين".
وأوضحت  أن البرنامج يستهدف إيفاد عدد من الطلبة الذكور من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة، والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع "الامتحان الشامل"، المقبولين وفق نظام التجسير، والطلبة الذين ما يزالون على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية من مستوى سنة ثانية وثالثة ورابعة وفق الشروط والأسس الرئيسية المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2014/ 2015.
وبينت الوزارة أن هذه البعثات الدراسية تتضمن تغطية التكاليف الدراسية وتشمل رسوم الساعات المعتمدة والتسجيل، ومنح راتب شهري مقداره 40 ديناراً وبدل أثمان كتب 30 ديناراً، لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني، و15 ديناراً للفصل الصيفي والرسوم المتفرقة.
وقالت إن لجنة البعثات المركزية في الوزارة أقرت في اجتماعها الأخير أعداد الطلبة والتخصصات التعليمية المطلوبة، وشروط وأسس الإيفاد والإجراءات المعتمدة الخاصة لتقديم الطلبات، داعية الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات إلى مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح حسب الأصول اعتباراً من اليوم ولغاية يوم الحادي والثلاثين تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل وزيارة الموقع الإلكتروني للوزارة للاطلاع على المنح والتخصصات المتوافرة.-(بترا)

التعليق