مشروع "الباص المكوكي" ينطلق للحد من أزمة سير وسط عمان

"لف البلد بربع دينار".. خدمة جديدة تطلقها "الأمانة" اليوم

تم نشره في الثلاثاء 14 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • مبنى امانة عمان بمنطقة رأس العين (ارشيفية)

مؤيد أبو صبيح

عمان- تحت شعار "لف البلد بربع دينار"، تطلق أمانة عمان الكبرى اليوم خدمة "الباص المكوكي" في وسط البلد، عبر حافلات ستحصل عليها من الشركة المتكاملة للنقل، وستنطلق بأوقات زمنية محددة بمعدل حافلة كل عشر دقائق.
وقال المدير التنفيذي للنقل والمرور في الأمانة الدكتور أيمن الصمادي لـ"الغد" أمس إن "هذه الخدمة، التي ستقدمها الأمانة مجانا لمدة أسبوع، قبل أن تعود مقابل ربع دينار للراكب، جزء من منظومة تحسين الوضع المروري بوسط المدينة، عبر تشغيل خدمة حافلة كل عشر دقائق، ستنطلق من مجمع رغدان السياحي، مرورا بشارع الهاشمي وساحة المسجد الحسيني، وسوق الخضراوات، على امتداد شارع الملك طلال والمتحف الوطني والمبنى الرئيس للأمانة ومركز الحسين الثقافي انتهاء بالمهاجرين".
وكشف الصمادي أن تعرفة هذه الخدمة ستكون بمتناول يد الفئات على اختلافها، مبينا أن المرحلة الأولى من الخدمة ستنفذ عبر ست حافلات، مقسمة زمنيا على مدار الساعة، مشيرا إلى وجود حافلتين احتياطيتين ستكونان تحت الطلب.
ولفت إلى إمكانية ايقاف المواطنين سياراتهم في مجمع رغدان السياحي وانتظار الحافلات، وكذلك في المهاجرين. وتأتي خدمة "المكوكي" ضمن مرامي الأمانة لحل مشاكل النقل بالعاصمة عمان، ضمن حزمة إجراءات، شملت تحويلات مرورية ومعالجة مشاكل البسطات وتخصيص مواقف لسيارات المواطنين، ومن ثم ستبدأ قريبا بتنفيذ مشروع الباص السريع بعد حصولها على موافقة الفرنسيين لتمويله، والذي كان تعثر في العام 2011.

moyaed.abusubieh@alghad.jo

 

التعليق