تجديد اتفاقية للتعاون الأكاديمي بين الدفاع المدني والجامعتين "الأردنية" و"البلقاء "

تم نشره في الجمعة 17 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - وقعت أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، أمس في المديرية العامة للدفاع المدني اتفاقية تعاون أكاديمي مع كل من الجامعة الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية.
وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها عن مديرية الدفاع المدني مديرها العام الفريق الركن طلال الكوفحي، وعن الجامعة الأردنية رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفة، "تجديداً للاتفاقية التي أبرمت العام 2008 لمدة خمسة أعوام، وانتهت في أيلول (سبتمبر) الماضي".
ونصت الاتفاقية على أن يتولى جهاز الدفاع المدني تأمين النواحي اللوجستية والإدارية للأكاديمية، في حين تقوم الجامعة الأردنية بتأمين الكفاءات التدريسية الأكاديمية وإعداد الخطط الدراسية والمناهج حسب التخصصات المدرجة في الخطة الأكاديمية، فيما تقوم جامعة البلقاء التطبيقية بتشكيل المظلة القانونية للأكاديمية المتمثلة بإصدار الشهادات للخريجين باسم الجامعة.
وتهدف الاتفاقية التي تأتي استمرارا للتعاون القائم بين الأطراف الثلاثة، لبيان المهام والواجبات المنوطة بأطراف الاتفاقية من حيث تنظيم الجوانب المتعلقة بالنواحي الأكاديمية والإدارية والمالية، ضمن تشاركية فاعلة تسهم في إنجاح العملية التدريسية وفق المنهجية العلمية التي أنشئت الأكاديمية على أساسها.
وثمن الكوفحي الدور الأكاديمي الذي تضطلع به كل من الجامعة الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية الهادف إلى تحقيق معطيات العملية التدريسية في الأكاديمية، والارتقاء بسوية الأداء.
من جانبه، أكد الطراونة أن التعاون بين أطراف الاتفاقية أسهم وبشكل فاعل في تحقيق إنجازات متميزة للأكاديمية على الصعيدين الأكاديمي والإداري ما جعلها من أكثر الصروح الأكاديمية ريادة على المستويين المحلي والإقليمي.
بدوره أكد رئيس جامعة البلقاء الدكتور نبيل الشواقفة أهمية إدامة التنسيق والتشاركية الفاعلة بين كافة الشركاء من أجل الوصول إلى أفضل مخرجات التعليم في هذا الصرح الأكاديمي.-(بترا)

التعليق