برنت يرتفع إلى 87 دولارا

تم نشره في الجمعة 17 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • وسيط يتابع التداولات في بورصة نيوريوك - (رويترز)

لندن - ارتفع سعر خام برنت أكثر من دولار الى نحو 87 دولارا للبرميل أمس متعافيا من أدنى مستوياته في نحو أربع سنوات مع عودة المستثمرين للشراء في السوق التي شهدت تراجعا حادا في الأسعار وفي ظل القتال الدائر في العراق الذي زاد من المخاطر السياسية.
وخسر برنت أكثر من 20 %، من قيمته منذ حزيران (يونيو) بفعل وفرة المعروض وبوادر على ضعف نمو الطلب العالمي ومؤشرات على عدم رغبة منتجي النفط الرئيسيين خاصة السعودية في التدخل لدعم الأسعار.
وصعد سعر برنت في عقود كانون الأول (ديسمبر) 1.52 دولار الى 87.34 دولار للبرميل قبل أن يتراجع الى نحو 86.80 دولار للبرميل، لكنه ما يزال متجها لتكبد رابع خسائره الأسبوعية على التوالي. وانتهى تداول عقود تشرين الثاني (نوفمبر) أول من أمس الخميس.
وارتفع سعر الخام الأميركي في عقود تشرين الثاني (نوفمبر) 1.05 دولار الى 83.75 دولار للبرميل ويتجه لتسجيل ثالث هبوط أسبوعي له.
ووجدت الأسعار دعما أيضا في التطورات الجارية في العراق إذ أظهر تنظيم الدولة الإسلامية قوته رغم الهجمات الجوية المكثفة التي تشنها الولايات المتحدة ودول غربية وإقليمية أخرى.
وشهدت بغداد سلسلة من الهجمات أمس الخميس أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 47 شخصا. وفي الأسابيع الأخيرة عزز تنظيم الدولة الإسلامية وجوده في محافظة الأنبار بغرب العراق.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت قال الخميس إن الكويت لا تنوي خفض الإنتاج حتى مع نزول الأسعار عن مستوى 83 دولارا للبرميل.-(رويترز)

التعليق