بلتاجي: سوق رأس العين جاء لأهداف تنظيمية واقتصادية

تم نشره في السبت 18 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 11:00 مـساءً
  • أمين عمان عقل بلتاجي - (ارشيفية)

عمان - التقى أمين عمان عقل بلتاجي في مبنى الأمانة وفدا يمثل جمعية أهالي حي الطفايلة برئاسة النائب يحيى السعود لبحث موضوع نقل سوق العبدلي والاطلاع على مرافق السوق الجديد في رأس العين.
وقال بلتاجي إن سوق رأس العين الشعبي في موقعه الجديد كبديل لسوق العبدلي جاء لأهداف تنظيمية واقتصادية تتعلق بحاضر ومستقبل المدينة ومعالجة التشوهات والفوضى وتعزيز الضبط والرقابة لأعمال البيع.
وأضاف أن مجمع العبدلي سابقا سيعود موقفا للمركبات لتحفيز المواطنين على النزول الى وسط البلد، عبر ركوب وسائل النقل العام ما يخفف الأزمة المرورية، خاصة بعد منع الوقوف على جانبي الطرق بالتعاون مع دائرة السير.
وأكد النائب السعود أهمية سيادة القانون والنظام واحترامهما من قبل الجميع ورفضه وإدانته لكافة أشكال العنف والفوضى للاحتجاج على أي قرار ما دامت أبواب الحوار والنقاش مفتوحة، مشددا على منح البسطات للمستحقين بعدالة وشفافية، وضرورة مراعاة بعض الحالات الإنسانية وتوفير سبل العيش الكريم لها.
وأطلع أمين عمان أعضاء الوفد خلال جولة في موقع السوق الجديد برأس العين، على مرافق السوق الصحية والخدمية.
وأكد بلتاجي أن الأمانة ستباشر دراسة طلبات المتقدمين للحصول على بسطة ممن كانوا بالعبدلي سابقا من خلال تشكيل لجنة تضم مندوبين عن محافظة العاصمة وشرطة العاصمة والدوائر المعنية في الأمانة.
وقال إن مساحة السوق الجديد كافية لاستيعاب سوق بسطات العبدلي، لافتا إلى توجه الأمانة الى أن يقام أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.
وثمن أعضاء الوفد جهود الأمانة في توفير البديل المناسب بنقل السوق والذي يؤمن مصدر رزق للكثيرين وأخذها بالاعتبار لكافة المقترحات والملاحظات التي طرحت خلال الاجتماعات السابقة. - (بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نعم نعم نعم (ايمن عبدالرؤوف النسور)

    الأحد 19 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    معالي الاستاذ عقل بلتاجي امين عمان الكبرى لقد اثلجت صدورنا في مقابلتك التلفزيونية ضمن برنامج يسعد صباحك واسعدنا حرصك الكبير على مدينة عمان والعمل على اعادة البهجة لها كما كانت وانني احد العمانيين الذين يتشوقون دائماً للنزول الى وسط البلد حيث عبق التاريخ من الزمن الجميل والذي نسشرفهمن خلال السير في وسطها في كل الاتجاهات لذلك نشد على يديك للسير قدماً في مشاريع التطوير والتحسين واعادة الالق لعاصمتنا الحبيبه عمان واليوم لا وجود للبلطجه يجب على الجميع الالتزام بالقانون وابداء المطالب من خلال الحوار وانني اتمنى لك ولفريقك مجلس الامانة دوام الصحة والعافية للعمل على خدمة عاصمتنا عمان الجميله في ظل القيادة الهاشمية المظفره والله ولي التوفيق
  • »مطلوب فورا (خالد المحتسب)

    الأحد 19 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    الاولى فتح سوق جملة حضاري بدل الموجود في شارع اليرموك بحيث يتوفر مواقف للشاحنات ومواقف للزبائن وليس كما هو الوضع الحالي فالاسواق الان يجب ان تشهد تنظيم حضاري فعدد السكان تضاعف كثيرا خاصة مع الاحداث الاخيرة والحبل على الجرار فلا بد تنظيم يشمل كافة مناطق الازدحام وفتح اسواق جديدة يتم فيها تأمين المواقف اولا مع كل فتح قناه اتصال ما بين المسؤول والمواطن من خلال المواقع الالكترونية وتفعيل دور رقابي عليها من الجهات الخاصة بضمان الاداء والجهات الامنية لضبط السلوكيات ان وجدت