"مستقلة الانتخاب" تحدّث سجل ناخبي "ثانية إربد"

تم نشره في الأحد 19 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد- أكدت المفوضة في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن ضرورة التزام الجهات ذات العلاقة، بتزويد الهيئة بأسماء كل من أوقف أو حرم من ممارسة حقه بالانتخاب، إما بسبب الوفاة أو لانتسابه للقوات المسلحة والمخابرات العامة والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني، وفق المادة (3/ ج) من قانون الانتخاب، أو المحجور عليهم  وفق المادة (3/ د) من القانون ذاته.
جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة الفنية لتحديث سجل الناخبين أمس وبحضور ممثلين عن الجهات الرسمية ذات العلاقة.
وقالت الحاج حسن إن "مستقلة الانتخاب تسعى لإجراء الانتخابات الفرعية في الدائرة الثانية لمحافظة إربد، عبر التدقيق والتأشير على من فقد حقه في الانتخاب، وصولاً الى سجل انتخابي دقيق وشامل ومنقح، بما يضمن سلامة العملية الانتخابية وفقاً لأعلى درجات النزاهة والمعايير الدولية.
وأكدت استمرار عمل اللجنة بتحديث جداول الناخبين مرتين كل عام في كانون الثاني (يناير) وتموز(يوليو) وعبر تحديث أسماء الناخبين ممن أكملوا الثامنة عشرة سنداً لأحكام المادة (7/ ج) من قانون الانتخاب، أو أصبحوا مؤهلين بزوال سبب الإيقاف المؤقت لحقهم الانتخابي. وأكدت الحاج حسن أن آخر تحديث جرى في تموز (يوليو) الماضي، بالتعاون مع دائرة الأحوال المدنية والمحاكم المختصة، داعية الى وضع آلية لتزويد الهيئة بالبيانات اللازمة وفق مقتضيات القانون.
يذكر أن "مستقلة الانتخاب" حددت التاسع والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر)، موعداً للانتخابات الفرعية في الدائرة الثانية لمحافظة إربد، بسبب وفاة النائب محمد الخصاونة.

التعليق