عادات تجعلك شخصا محببا

تم نشره في الاثنين 20 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً
  • لتكون محبوبا لا تعطي انطباعا بأنك تتعالى على من تعطيه النصيحة - (أرشيفية)

عمان- الغد- يميل كثيرون إلى التقرب من أشخاص يمتلكون كاريزما؛ حيث تتوفر فيهم صفات تجعلهم شخصيات محببة لدى من يحيطون بهم.
وإليكم بعض العادات التي يمكن أن تجعلك شخصية محببة لمن حولك، وفق ما أورد موقع “ياهو مكتوب”:
- استمع أكثر مما تتحدث: اهتم بالحديث الموجه إليك عن طريق بعض الأسئلة الخفيفة وحافظ على الاتصال بالأعين والابتسامة ولا تقاطع محدثك كثيرا ولا تحتفظ بالرسمية بشكل كبير، أعط لهم الإحساس بأن كل شخص هو شخص مهم بالنسبة لك ولا تظل تعطي النصائح بشكل مبالغ فيه ما لم تُسأل.
- لا تمارس عادة الاستماع الانتقائي: هناك بعض الأشخاص الذين تكون لديهم قدرة الاستماع لأشياء معينة في الحديث بحيث يشعر المتحدث بأنه لا قيمة له عند مستمعه، فيجب أن تهتم بمتحدثك مهما كان موقعه أو مكانته بالنسبة لك بما أنك قبلت بالاستماع إليه أعطه اهتمامك.
- عندما تتحدث مع شخص ما حاول قدر الإمكان أن تترك هاتفك ولا تنظر في الساعة ولا تركز على أي شيء في هذه اللحظة إلا على محدثك، أعط محدثك انتباهك الكامل فهي موهبة لا يتمتع بها الكثيرون فهي تجعل الكثيرين يلتفون حولك ويتذكرونك مهما طال الزمن.
- لا تهتم بنفسك بشكل مبالغ فيه: أعط انطباعا أنك تهتم بالناس وتحبهم وصدرك رحب يتسع للجميع بصرف النظر عن سنه أو لونه أو دينه أو موقعه.
- ساعد الآخرين على تحقيق النجاح ودعمهم برأيك البنَّاء إذا طُلب ولا تبخل عليهم بالنصيحة ما دام في استطاعتك ذلك.
- اختر الأسلوب المناسب لإلقاء النصيحة: لا تعطِ انطباعا بأنك تتعالى على من تعطيه النصيحة أو أنك تعرف أكثر منه ولا تعطيها بأسلوب الأمر، اجعله يشعر بأنك تخشى على مصلحته وتريد له التوفيق والنجاح، وفي النهاية الناصح يلقي النصيحة والمستقبِل له حرية اختيار أن يتقبلها ويطبقها أو لا.

التعليق