الغور الجنوبي: سائقون يحتجون على تعيين آخرين من خارج اللواء

تم نشره في الاثنين 20 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية - لوح سائقو الفئة السادسة المتعطلين عن العمل في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية، بتنفيذ اعتصام أمام شركة البوتاس العربية، احتجاجا على ما اعتبروه "تجاوزات" من قبل الشركة  بتعيين أكثر من 25 سائقا مؤخرا، من خارج اللواء بدون أسس واضحة.
وأشاروا في مذكرة رفعوها إلى الحاكم الإداري الى أن "التعيينات التي حصلت في شركة البوتاس تتنافى مع تصريحات إدارتها بالالتزام بمبادئ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بالتعيينات التي يتم استحداثها خصوصا لأبناء اللواء". 
وطالبوا الحكومة بإنصاف أبناء الأغوار الجنوبية الذين يعانون من الإهمال والتهميش من قبل الشركات العاملة في محاربة المحسوبية والواسطة على الرغم من  وجود أصحاب الخبرات في القيادة باللواء الذي يعتبر واحدا من جيوب الفقر العشرين في المملكة.
وقال السائق حسين المحافظة إن التعيين في شركة البوتاس العربية يقوم على أسس الواسطة والمحسوبية التي لا يملكها أبناء الأغوار الجنوبية، رغم أنهم أحق بالتعيين في الشركة.
وقال فارس العشوش إن مسلسل عدم تعيين أبناء الأغوار الجنوبية متتابع منذ سنوات بشكل مستمر، الأمر الذي ترتب عليه حرمان أبناء الأغوار الجنوبية الذين يعانون الفقر الشديد من الأولوية بالتعيينات، معتبرا ذلك ظلما بحق أبناء الأغوار، مطالبا إدارة الشركة الكندية ورئيس مجلس إدارة الشركة بوقف هذه التجاوزات.
وقال خالد عريف إنه تقدم بطلب لشركة البوتاس العربية منذ عدة سنوات وينتظر لغاية الآن فحصه لغايات التعيين على الرغم من قيام الشركة بتعيين العشرات من السائقين من خارج اللواء. من جهته، أشار مصدر في شركة البوتاس العربية الى أن التعيينات التي جرت مؤخرا جاءت من قبل لجنة مشكلة تضم سكانا محليين في الشركة. 

mohammad.ashaibat@alghad.jo

 

التعليق