اعتصام لـ"طلبة الأردنية" احتجاجا على الانتهاكات الصهيونية للمسجد الأقصى

تم نشره في الاثنين 20 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً
  • جانب من اعتصام نظمته القوى الطلابية في الجامعة الأردنية أمس -(من المصدر)

عمان -الغد- نظمت القوى الطلابية (التجديد العربية وأبناء العودة وأهل الهمة)، بالتعاون مع لجنة القدس في الجامعة الأردنية، وقفة غضب لما يحدث من انتهاكات في المسجد الأقصى على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وشهد الاعتصام، الذي أقيم داخل حرم الجامعة الأردنية، حضوراً طلابياً غفيراً، فيما هتف المعتصمون هتافات تؤكد على "نهج المقاومة، ومواجهة المحتل، والتحية للشهداء وكل الكتائب الفلسطينية المسلحة التي تواجه المحتل" الإسرائيلي.
كما وجه المعتصمون تحية لأهلنا المرابطين في المسجد الأقصى.
ولفت الدكتور سليمان الدقور، في كلمة خلال الاعتصام، إلى أهمية المسجد الأقصى بالنسبة للأمة الاسلامية، فيما أكد الطالب ذيب الغول أن الأردن هو المسؤول عن حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
في حين أشار الطالب علاء حجة، في كلمة نيابة عن القوى الطلابية، إلى ضرورة الوحدة النضالية وتكاثف الأمة العربية ووقوفها في وجه انتهاكات العدو الفاشي"، قائلاً "يجب أن
نبني خطواتنا على نهج الشهداء الذين قدموا دماءهم دفاعاً عن هذه الوحدة كأبو علي مصطفى وغسان كنفاني وابو اياد والشقاقي وابو جهاد ومحمد الرنتيسي واحمد ياسين ووديع حداد"، مضيفاً لـ"نسير على دربهم. درب التحرير. تحرير كامل التراب الفلسطيني".
 وفي كلمة اتحاد الطلبة أشار رئيس الاتحاد الطالب ثائر فرحات إلى أهمية تكاثف الجهود العربية والإسلامية لمواجهة الهجمة الصهيونية على المقدسات العربية المسيحية والاسلامية.

التعليق