تربية قصبة المفرق بحاجة 5 مدارس لحل مشكلة الاكتظاظ

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

المفرق-  قال مدير التربية والتعليم للواء قصبة المفرق أحمد بني خالد أن المديرية بحاجة لفتح خمس مدارس في الفترة المسائية للتغلب على مشكلة الاكتظاظ التي تعاني منها مدارس المديرية سيما في مدينة المفرق.
وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية إنه تم مخاطبة وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص لتمكين المديرية من تخفيف حدة الاكتظاظ التي تعاني منها مدارس اللواء وبخاصة مع وجود اكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين في مختلف المراحل التعليمية، الأمر الذي نجم عنه عدم توفر بيئية تعليمية مناسبة في تلك المدارس ما يحتم الإسراع في اتخاذ الاجراءات الكفيلة لمعالجة هذه المعضلة.
وبين بني خالد أنه وحال الحصول على موافقة الوزارة على فتح تلك المدارس في الفترة المسائية فإن ذلك من شأنه أن يحد من مشكلة الاكتظاظ، مشيرا في ذات السياق إلى أن المديرية حددت مواقع تلك المدارس بواقع أربع مدارس داخل مدينة المفرق وواحدة في منطقة الدجنية غرب مدينة المفرق.
يشار إلى أن عدد الطلبة في تربية قصبة المفرق يبلغ 35 ألف طالب وطالبة وأكثر من 7 آلاف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين ينتظمون في 160 مدرسة حكومية منها 33 مدرسة مستأجرة. -(بترا)

التعليق