داعش يرجم امرأة في سورية بتهمة الزنا (فيديو)

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 09:17 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 09:24 مـساءً

بيروت- أظهر تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت إقدام مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية" في وسط سورية على رجم امرأة حتى الموت بمشاركة شخص قال إنه والدها، بسبب ارتكابها "الزنى".
كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن رجم رجل حتى الموت أمس في ريف ادلب في شمال غرب البلاد، بالتهمة نفسها.
وقال المرصد السوري في بيان إن الحادثة الأولى وقعت في ريف حماة الشرقي في سورية في شهر آب/اغسطس أو أيلول/سبتمبر.
ويظهر في بداية التسجيل مسلحا يقف إلى جانب رجل عجوز ويتحدث إلى امرأة قائلا لها إن "الحد الآن هو نتيجة الأعمال التي اقترفتها أنت بيدك ولم يجبرك عليها أحد، ولذلك فعليك أن ترضي بحكم الله".
وسألها باللغة العربية الفصحى "هل أنت راضية بحد الله؟"، فأومأت برأسها في دلالة على موافقتها، ثم سأل الرجل الذي يقف إلى جانبه إن كان يريد أن يقول كلمة لابنته، فرد الرجل سلبا، لتطلب منه المرأة أن يسامحها، فيرفض ويقول لها "أنا لست أباك".
ثم تدخل مسلحون آخرون وطلبوا من العجوز أن "يسامح" ابنته، وقال أحدهم "هي ستنتقل إلى الله سبحانه وتعالى"، فقال الرجل بتردد "أسامحك".
وتحدثت المرأة قائلة "أنصح كل امرأة (...) أن تحافظ على عرضها أكثر مما تحافظ على روحها، وأنصح كل أب عندما يزوّج ابنته أن يسأل عن البيئة التي ستحتضنها".
وقال المسلح إن "أخطاء بعض الرجال" دفعت المرأة إلى "ما فعلته"، داعيا الرجال إلى عدم الغياب عن نسائهم "أكثر من الفترة الشرعية المحددة".
وفي الشريط، يقتاد الرجل العجوز المرأة التي ارتدت عباءة سوداء، عبر جرها بواسطة حبل لف حول خصرها، نحو حفرة، بينما كانت هي تردد كلمة "سامحني". وقال الرجل المسلح "فلنبدأ بتنفيذ أول حد من حدود الزنى وهو الرجم، في ريف حماة الشرقي".
وأقدم المسلحون المتواجدون في المكان والوالد على رجم المرأة بالحجارة، فيما كانت هي تردد عبارة "أشهد أن لا إله إلا الله".
وحمل الشريط المصور علم التنظيم المعروف باسم "داعش".
ودان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان "الجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم الدولة الاسلامية"، مؤكدا "ان هذه الجريمة بالاضافة إلى سائر الجرائم التي يرتكبها التنظيم أفعال مدانة لا تمت إلى مبادئ الثورة السورية بصلة".-(ا ف ب)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »السعودية (هاني)

    الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    ما هو حكم الزانية في السعودية؟ اليس الرجم؟!
  • »حد الرجم بحق امرأة و اين الزاني؟؟ (أفلام هيوليود...)

    الثلاثاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    أفلام هيوليود... "حد الرجم بالمرأة المتهمة بالزنا" و أين الزاني؟؟ ألا يرجم؟؟؟؟؟