برميل النفط يستقر فوق 86 دولارا

تم نشره في الأربعاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 10:34 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 10:37 صباحاً
  • وسطاء في بورصة نايمكس يتابعون أسعار النفط العالمية- (أرشيفية)

سنغافورة - استقر سعر العقود الآجلة لبرنت فوق 86 دولارا للبرميل الأربعاء ليتشبث الخام بمكاسب الجلسة السابقة مع عودة المشترين تدريجيا إلى سوق تشهد أقل الأسعار في أربع سنوات بسبب وفرة المعروض.

 وساعدت توقعات ارتفاع النفط في الأجل القريب خام برنت ليتعافى بعد أسابيع من الخسائر التي كبدته ربع قيمته منذ حزيران (يونيو).

 وقال يوسكي سيتا مدير مبيعات السلع الأولية في نيو-إدج اليابان بطوكيو "برنت يتعافى وبعد تراجع أسعار النفط بما يكفي يبدو أن هذا المستوى فرصة طيبة للشراء."

وأضاف "لا أتوقع مزيدا من التراجعات الحادة لأنه رغم أن النشاط الاقتصادي مازال محدودا ولاسيما في أوروبا فإنه يتعافى في آسيا وبالتالي من المأمول أن يتحسن الطلب على الخام بعد فترة صيانة المصافي في الولايات المتحدة التي تستمر لثلاثة إلى أربعة أسابيع.

وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت تسليم كانون الأول (ديسمبر) ثلاثة سنتات إلى 86.25 دولار للبرميل مبتعدا عن مستواه المنخفض الأسبوع الماضي 82.60 دولار وهو الأضعف منذ 2010. 

ونزل سعر الخام الأميركي في عقود كانون الأول (ديسمبر) تسعة سنتات إلى 82.40 دولار للبرميل. 

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات لارتفاعها 2.7 مليون برميل.(رويترز)

التعليق