تمدد فترة استقبال طلبات "شتوية التوجيهي" لغاية اليوم

تم نشره في الأربعاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 01:15 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 09:32 مـساءً
  • (أرشيفية)

آلاء مظهر

عمان – قررت وزارة التربية والتعليم تمديد الفترة المخصصة لاستقبال طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الشتوية، لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية في مختلف مناطق المملكة الى الساعة السادسة من مساء اليوم.
وبينت، في بيان صحفي أمس، أن الإعلان عن تمديد فترة تقديم الطلبات لمدة يوم واحد، كان حرصاً من الوزارة لإتاحة الفرصة للطلبة الذين لم يتمكنوا من التقدم للاشتراك في الامتحان خلال الفترة التي أعلنت عنها الوزارة سابقاً، والتي انتهت أول من أمس، واستمرت نحو 21 يوما.
ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالتقدم لامتحان "شتوية التوجيهي" التوجه لمديريات التربية والتعليم في مناطقهم لهذه الغاية، مؤكدة أنه لن يتم التمديد لفترة ثانية بعد ذلك.
يذكر أن الوزارة أعلنت على موقعها الإلكتروني برنامج امتحان التوجيهي بصورته الأولية للدورة الشتوية، والتي ستبدأ في 27 كانون الأول (ديسمبر) وتنتهي في 11 كانون الثاني (يناير) المقبلين، لافتة إلى أن الامتحان سيبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا.
فيما يبدأ امتحان التدريب العملي يوم 30 من الشهر المقبل ولغاية 4 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ولمدة خمسة ايام.
وفي سياق متصل، دعا وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات مديري التربية والتعليم إلى مراجعة واقع قاعات الامتحان من حيث سعة المدارس والغرف المخصصة لعقد الامتحان، موعزاً بتشكيل لجنة في مديريات التربية والتعليم لدارسة واقع المدارس وتحديد المناسب منها وفق الأسس المعتمدة مع التركيز على اختيار الأماكن التي تتوفر فيها البيئة الامتحانية المناسبة تجنباً لأي مظاهر من مظاهر التشويش على الطلبة أثناء سير الامتحان.

alaa.mathher@alghad.jo

 

التعليق