مركز تطوير الأعمال ينفذ فعاليات وبرامج تدريبية لتعزيز كفاءات الشباب

تم نشره في الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً
  • جانب من فعاليات مركز تطوير الأعمال - (من المصدر)

عمان- نظم مركز تطوير الأعمال بدعم من صندوق الشراكة العربية- البريطانية، ورشات عمل وفعاليات تهدف الى تعزيز وتمكين المستفيدين من الرياديين واصحاب المشاريع  وحديثي التخرج ومساعدة الشباب على تخطي التحديات التي تواجههم وتعزيز المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.
في سياق ريادة الأعمال عقدت ورشتا عمل شارك فيهما 52 رياديا تعنى في تنمية المهارات والسلوكيات الريادية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشباب الرياديين الراغبين في البدء بمشاريعم الخاصة. تتميز الورشات بأسلوب يتيح للمتدرب التعرف على السلوكيات الريادية الهادفة الى نجاح الريادي في توسعة وتنمية مشروعه وتجسد انعكاس عملي لواقع بيئة الريادة الناجحة من خلال مدربين مؤهلين باجواء تدريبية مميزة يتيحها مركز تطوير الأعمال،  ليصبح اجمالي عدد خريجي ورشات عمل ريادة الاعمال ما يقارب 1275 رياديا وريادية، 42 % من المشاركين هن سيدات اعمال أردنيات من مختلف المحافظات الاردنية.
وفي سياق متصل وايمانا من مركز تطوير الأعمال بأهمية ريادة الأعمال في دعم الاقتصاد الأردني ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، نظم مركز تطوير الأعمال ثلاث ورشات عمل لتطوير المفاهيم المالية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على قراءة القوائم المالية واتخاذ القرارات المحاسبية والمالية الصحيحة. حيث شارك في هذه الورشات 76 رجلا وسيدة اعمال من مختلف المحافظات.
كما عقد مركز تطوير الأعمال عدة ندوات توعوية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تهدف الى زيادة وعي الرياديين وتزويدهم بالمفاهيم المعاصرة كـ “عصر التواصل الأجتماعي” و”أهمية التعلم المستمر للرياديين” و” قانون الضمان الأجتماعي”، و”عمليات محاسبية” و”ادارة المخاطر”.

التعليق