مراد يدعو لترويج المملكة استثماريا

تم نشره في الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

لندن- دعا رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، الى تشاركية واسعة بين القطاع الخاص والحكومة للترويج لبيئة الأعمال والفرص الاستثمارية في المملكة.
وقال مراد، في مقابلة على هامش أعمال منتدى الأعمال البريطاني العربي الثاني المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن، إن الظروف الضاغطة التي تمر على الاقتصاد الوطني تتطلب جهدا جماعيا من الجميع لمواجهة التحديات من خلال جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.
وأضاف أن الاقتصاد الوطني يحتاج الى استثمارات ذات قيمة مضافة وبقطاعات حيوية قادرة على توليد مزيد من فرص العمل للأردنيين لمعالجة قضيتي الفقر والبطالة استجابة للتوجيهات الملكية والجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني لتحسين معيشة المواطنين.
وأكد مراد أن الأردن يمتلك بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين وأصحاب الأعمال الأجانب ولديه مشاريع كبرى تشكل نقطة جذب للشركات العالمية والإقليمية تدعمها عوامل الأمن والاستقرار.
وأشار الى أن المنتدى اكتسب أهمية كبيرة لجهة تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية في الأردن وشرح أهمية موقع المملكة الجغرافي وشرح الفرص الاقتصادية أمام أصحاب الأعمال والمستثمرين المشاركين وبخاصة البريطانيين.
وشدد رئيس الغرفة على ضرورة بذل جهود أكبر وتنظيم زيارات اقتصادية بقيادة القطاع الخاص وبدعم من القطاع العام للترويج في الخارج للفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد الوطني.
وأكد أن الأردن يوفر فرصا استثمارية يمكن لأصحاب الأعمال والمستثمرين الأجانب الاستفادة منها بقطاعات استراتيجية كالنقل والطاقة المتجددة والمياه والخدمات الصحية والسياحة والسكك الحديدية وتكنولوجيا المعلومات والبنى التحتية.-(بترا)

التعليق