الإفراج عن 9 موقوفين في أحداث "بسطات العبدلي"

تم نشره في الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 07:01 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 23 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 09:32 مـساءً
  • عناصر من قوات الدرك (أرشيفية)

عمان- الغد- افرجت محكمة امن الدولة الخميس عن 9 موقوفين من اصل 26 موقوفا على ذمة قضية "بسطات العبدلي"، وفقا لوكيل الدفاع عن 3 متهمين المحامي عدنان شبيكات.

وقال شبيكات ان الافراج عن الموقوفين التسعة جاء بكفالة عدلية قيمتها الف دينار، فيما لايزال 17 مزقوفا بتهمة التجمهر غير المشروع التي تصل عقوبتها من 9 الى 12 شهرا في حال ثبوتها.

وكانت أحداث "بسطات العبدلي" اندلعت قبل نحو اسبوعين بعد إغلاق الأمانة وقوات الدرك لسوق العبدلي (سوق الجمعة)، بعد انتهاء المهلة المحددة لإخلاء السوق في العاشر من الشهر الجاري، تبعها احداث شغب استخدمت فيها العيارات النارية والعاب نارية بين الدرك وعدد من اصحاب البسطات في وسط البلد والساحة الهاشمية وحي الطفايلة، اسفرت عن اصابة عدد من اصحاب البسطات ورجلي امن.

وكانت الأمانة قد أعلنت في نهاية شهر أيلول المنصرم إغلاق سوق العبدلي في 10 من الشهر الجاري، وانتقاله للموقع الجديد في منطقة رأس العين، مقابل حديقة رأس العين، تمهيداً لانتقال أصحاب البسطات المتواجدين في مجمع العبدلي الى الموقع الجديد بعد عطلة عيد الاضحى.

التعليق