17 فيلما من 10 دول عربية في مهرجان القاهرة السينمائي

تم نشره في الجمعة 24 تشرين الأول / أكتوبر 2014. 12:00 صباحاً

القاهرة- يشارك 17 فيلما من 10 دول عربية في الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تنطلق في 9 تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل، على ما أعلن المنظمون.
وجاء في بيان صادر عن المهرجان أن ثلاثة أفلام من الأعمال العربية المشاركة ستعرض ضمن المسابقة الرسمية من مصر وفلسطين والإمارات العربية وهي الفيلم المصري "باب الوداع" لكريم حنفي والفيلم الفلسطيني "عيون الحرامية" لنجوى نجار والفيلم الإماراتي "أحمر أزرق أصفر" لنجوم الغانم.
وستعرض بقية الأفلام العربية وهي من سورية ولبنان وتونس والجزائر والمغرب وغيرها في قسم "آفاق السينما العربية" الذي تنظمه نقابة المهن السينمائية ضمن فعاليات المهرجان. وتشارك أفلام عربية قصيرة أيضا في البرنامج الموازي المستقل "سينما الغد الدولي"، الذي ينظمه اتحاد طلبة المعهد العالي للسينما.
وفي قسم "عروض خاصة" تقدم أفلام عربية عدة من بينها الفيلمان المصريان "حائط البطولات" لمحمد راضي و"ديكور" لأحمد عبدالله السيد وفيلم "ماء الفضة" من إخراج السوريين أسامة محمد ووئام بدرخان. وقد حاز الفيلم السوري الذي يتناول حصار مدينة حمص جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان لندن للفيلم الأسبوع الماضي. وعرض أيضا في مهرجان كان الأخير. ويعرض في هذا القسم أيضا، الفيلم الإماراتي "من ألف إلى باء" لعلي مصطفى
وسيعرض عدد من أفلام المخرج المصري الراحل هنري بركات بمناسبة مرور مائة عام على ولادته من بينها فيلم "الحرام" الذي شارك في مسابقة مهرجان كان الرسمية العام 1965. - (ا ف ب)

التعليق